الحويلة يسأل وزيرة الأشغال عن أسباب عدم اعتماد الأسفلت المطاطي في رصف الطرق

أعلن النائب د. محمد الحويلة عن توجيه سؤال برلماني إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري استفسر من خلاله عن المواد المستخدمة حاليا والتي تنوي وزارة الأشغال العامة استخدامها في المرحلة المقبلة لعملية صيانة ورصف الطرق الرئيسة والداخلية في الكويت.

وقال الحويلة في سؤاله: استخدمت العديد من الدول الأسفلت المطاطي من خلال إعادة تدوير الإطارات المستعملة وخلطها مع المواد الاسفلتية لجعل الطرق مقاومة للأحمال الثقيلة للشاحنات، والأمطار وعدم التشقق وتطاير الحصى ما يزيد العمر الافتراضي للطرق، كما تتميز هذه التقنية بأنها تحافظ على البيئة باستخدام الإطارات المستعملة في إنشاء تلك الطرق فتتحول إلى عامل اقتصادي بدلا من تحولها إلى مصدر للتلوث نتيجة إحراقها من البعض، كما يقلل تكاليف صيانة الطرق السنوية بنسبة كبيرة.

وطللب تزويده وإفادته بالآتي:

1- هل طبقت تقنية الاسفلت المطاطي في عملية رصف الطرق في دولة الكويت في الفترة الحالية؟ إذا كانت الإجابة النفي فلماذا لا تطبق هذه التقنية كما هو معمول به في العديد من الدول والتي أثبتت نجاحها؟ وكم يبلغ عدد مصانع الاسفلت المطاطي في الكويت؟

2- ما المواد المستخدمة حاليا والتي تنوي وزارة الأشغال العامة استخدامها في المرحلة المقبلة لعملية صيانة ورصف الطرق الرئيسة والداخلية في الكويت؟

أضف تعليقك

تعليقات  0