الطويل: بدء الاختبارات النهائية للدورة الربيعية للمشاركات في حلقات ومراكز تحفيظ القرآن

أعلن مدير إدارة الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن لمحافظتي (العاصمة – حولي) بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد الطويل بدء الاختبارات النهائية للدورة الربيعية 76/ 2019 لحلقات ومراكز تحفيظ القرآن الكريم التابعة لمراقبة شؤون القرآن الكريم، والتي يشارك فيها حولي 10.156 حافظة في جميع مراكز تحفيظ البنات وذلك اعتبراً من اليوم الثلاثاء إلى الخميس 18 إبريل الجاري في مسجد الدولة.


وقال الطويل في تصريح صحافي: إن الإدارة والقائمين عليها على أتم الاستعداد لخدمة حافظات كتاب الله في الاختبارات التي تقام بشكل دوري في نهاية كل دورة مشيراً إلى أن هذه الاختبارات تخدم مختلف أنواع الحلقات مثل : "الحلقات نظامية وقارئ صغير والإمام الشطبي" حيث بلغ عدد لجان الاختبارات 45 لجنة وعدد المحكمات 126 محكمة.


وشكر الطويل كلاً من: إدارة المسجد الكبير وإدارة نظم المعلومات لتعاونهم الدائم والمستمر لتوفير وتهيئة التجهيزات المطلوبة لسبل الراحة والوقوف على استعدادية اللجان وجاهزيتها من لجان مالية ونظام وحاسب آلي.


ومن جهة أخرى تقيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فعاليات الملتقى الرمضاني (أنا وأشواقي له منتطرون) الذي تنظمه مراقبة الخدمات المساندة من 23 مارس وحتى 24 إبريل وذلك برعاية مدير إدارة الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن الكريم لمحافظتي (العاصمة وحولي) أحمد الطويل.


ويهدف الملتقى إلى استثمار شهر شعبان وحسن استقبال شهر رمضان بما يعود بالنفع والفائدة على الدارسين والدارسات وبث روح الحماس والهمة من أجل الاستزادة من الطاعات وذلك من خلال طرح عدد من المسابقات التنافسية منها: (مسابقة أفضل خط لسورة النصر) و (مسابقة أفضل قصيدة في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام) و( مسابقة حفظ سورة الملك التي تستهدف العمالة) وكذلك أفضل درس نموذجي عن القرآن الكريم وعلومه الشرعية لشريحة المعلمين.


وسوف تشارك مراكز ودور القرآن في المعرض الرمضاني الذي سيقام على مدى ثلاثة أيام متتالية في ختام فعاليات الملتقى.

أضف تعليقك

تعليقات  0