وزير خارجية اليمن: لسمو الأمير دور قيادي مؤثر في قضايا المنطقة والاقليم

أشاد وزير الخارجية اليمني خالد اليماني خلال زيارته معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي ولقائه مدير المعهد السفير عبدالعزيز الشارخ بالدور القيادي المؤثر والبارز لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في العديد من قضايا المنطقة والإقليم.


ونقل بيان صحفي صادر عن المعهد اليوم الثلاثاء عن الوزير اليماني اشادته بالدور الكويتي الرائد والفاعل في تقديم المساعدات لليمن وشعبه مؤكدا تواصل هذا الدور الإيجابي في تخفيف معاناة الشعب اليمني في جميع المراحل.


وأعرب اليماني عن سعادته لتمكن الكويت والحكومة اليمنية الحالية من تجاوز "الموقف السيئ للنظام اليمني السابق من جريمة غزو العراق للكويت" مؤكدا أن اثر الكويت الطيب في اليمن ما يزال شاهدا في مختلف المجالات التعليمية والتنموية والإنسانية منها.


وذكر أن العالم أجمع يتوقع أن يكون للكويت دور إيجابي في أي مشكلة تطرأ على العالم العربي أو غيره متمنيا أن يعين الله الكويت لتحمل هذه المسؤولية التي ترتبت على حسن ظن الآخرين بالكويت.


وتطرق إلى ما تعانيه بلاده من صراع دائر منذ سنوات وما ترتب عليه من بؤس واقتتال مشيرا إلى "دور إيران في دعم احد أطراف الصراع وانها باتت صاحبة القول الفصل في سلوكيات هذا الطرف وقدرته على القبول بالحلول المطروحة لهذا النزاع".


ورأى أن حل الأزمة اليمنية يكمن بالعودة لمخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

أضف تعليقك

تعليقات  0