وفد كويتي يبحث في الهند اعتماد شهادات المهندسين وتصنيف الجامعات

أجرى وفد كويتي مباحثات في الهند بشأن اعتماد شهادات ومؤهلات المهندسين الهنود الموجودين في الكويت والراغبين بالعمل فيها.


وقال رئيس جمعية المهندسين الكويتية المهندس فيصل العتل، اليوم الثلاثاء، ان المباحثات التي جرت مع ممثلين عن وزارتي الخارجية والمواد البشرية ومنظمات التقييم العلمية والهندسية بالهند ركزت على قضية اعتماد شهادات المهندسين الهنود الموجودين بالكويت والراغبين بالعمل فيها الى جانب اعتماد وتصنيف الجامعات الهندية.


وأكد العتل في هذا السياق حرص جمعية المهندسين الكويتية على تعزيز التعاون مع الجانب الهندي بما يحقق مصالح البلدين.


جاء ذلك عقب مشاركة العتل وعضو مجلس ادارة الجمعية علي محسني وسفير الكويت لدى الهند جاسم الناجم في حفل سنوي لمجلس تصنيف الجامعات الهندية في نيودلهي برعاية وحضور الرئيس الهندي رام نات كوفيند.


وفيما يتعلق بالحفل قالت الرئاسة الهندية في بيان ان كوفيند القى كلمة اشاد خلالها بالجامعات والمؤسسات لتحقيقها ناجحا كبيرا في التصنيف الهندي لعام 2019 مؤكدا ضرورة ان "يكون هناك وجود هندي كبير في التصنيف العالمي للجامعات الرائدة ومؤسسات التعليم العالي في المستقبل القريب".


ودعا الى تحسين الجودة في الجامعات الهندية من خلال التصنيف وخلق بيئة منافسة صحية بين المؤسسات مؤكدا اهمية تطوير التعليم العالي لتحقيق أهداف وأولويات وطنية الى جانب تحقيق طموحات الأفراد.


يذكر ان وفدا من وزارة الخارجية الهندية كان قد التقى في الكويت بداية الشهر الماضي عددا من مسؤولي جمعية المهندسين الكويتية وبحث معهم اليات اعتماد المؤهلات الهندسية والاختبارات ونظم تقييمها.

أضف تعليقك

تعليقات  0