لجنة «اليونسكو»: دعم القدرات الوطنية في التعليم أحد ركائز «كويت جديدة 2035»

أكدت اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) الحرص على بناء ودعم القدرات الوطنية في مجالات التعليم والذي يعد أحد الاولويات التنموية بالكويت ويأتي ضمن أحد أهم ركائز رؤية (كويت جديدة 2035).


جاء ذلك في كلمة الأمين العام للجنة نادية الوزان خلال افتتاح أعمال ورشة العمل الوطنية حول أسس ومقاربات دمج التربية ما قبل المدرسية في المنظومة التربوبة الرسمية اليوم الأربعاء بالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) والمركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج.


وقالت الوزن، إن الورشة ترجمة لوشائج التعاون المشترك والمستمر بين الجهات المشاركة لبناء ودعم الكوادر الوطنية للمساهمة الفاعلية في إنجاح المنظومة التربوية بكل ابعادها.


وبينت أن الورشة تهدف الى بحث واقع التربية ما قبل المدرسية ومدى ارتباط منظومتها بالمنظومة التربوية الرسمية مشيرة إلى أن الورشة ستتناول إيضاحا لكيفية تدريب وتأهيل الأطر التعليمية والإدارية العاملة في التعليم ما قبل المدرسي.


من جهته، قال المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) الدكتور عبدالعزيز التويجري في كلمة مماثلة ألقتها نيابة عنه نادية الوزان، إن المنظمة تعمل منذ انطلاق أعمالها على خدمة الأهداف الحضارية للعالم الإسلامي.


وذكر التويجري أنها تعتبر بيت خبرة ومعرفة لدعم جهود دولها الأعضاء في التطوير لمجالات التربية والعلوم والثقافة والاتصال وتركز في أعمالها على تطوير عناصر المنظومة التربوية كون مخرجاتها المؤهلة علميا ومعرفيا تشكل المحرك الرئيس لعملية التنمية المستدامة.


وأعرب عن الأمل أن تخرج هذه الورشة بأفكار ورؤى جديدة توفر معلومات ومقترحات قابلة للتطبيق في مجال أسس ومقاربات دمج التربية ما قبل المدرسية في المنظومة التربوية الرسمية.


بدوره أشاد ممثل المدير العام للمركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج الخبير التربوي عبدالعزيز الدعيج في كلمته بالتعاون المثمر بين المركز والمنظمات التربوية والثقافية بما يخدم الكويت ودول الخليج ويسهم في تطوير المنظومة التعليمية.


وأوضح الدعيج أن تطوير الامة يبدأ بالتربية والتعليم لافتا الى أن المركز معني بتحسين وتطوير التعليم الامر الذي يتطلب التعاون الجاد والمشترك بما يسهم في تحقيق الأهداف التي يسعى الجميع الى تحقيقها.

أضف تعليقك

تعليقات  0