الكويت توزع المساعدات على متضرري السيول في "كلستان" الإيرانية

قام فريق جمعية الهلال الأحمر، اليوم الأربعاء، بتوزيع المساعدات على المتضررين من السيول والفيضانات التي جرفت بعض المناطق في محافظة "كلستان" الإيرانية.


وقال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر، أنور الحساوي، إن "الرسالة الإنسانية التي نحملها تصل اليوم إلى محافظة كلستان" حيث تعد "كلستان" أول محافظة في إيران تتضرر من السيول والفيضانات.


وأضاف الحساوي أن فريق الهلال الأحمر، سيكمل إيصال المساعدات والمعونات إلى مناطق أخرى في الأيام القادمة.


وأشاد بالجهود التي تبذلها جمعية الهلال الأحمر الإيراني في مساعدة المتضررين من السيول إضافة إلى عمليات الإنقاذ في جميع المناطق المتضررة، مؤكدا أن التعاون بين جمعيتي الهلال الأحمر الكويتية والإيرانية سيستمر.


وقال القائم بالأعمال بالإنابة لسفارة الكويت في طهران فلاح الحجرف، إن المبادرة الإنسانية لصاحب السمو أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد، قائد العمل الإنساني لتقديم المساعدات الإنسانية تنعكس اليوم ميدانيا في أولى المحافظات الإيرانية المتضررة.


وأشاد الحجرف بدور فريق الهلال الأحمر الكويتي بتوزيع المساعدات الغذائية والإغاثية ، مؤكدا أن مساعدة الهلال الاحمر الايراني في هذه الظروف واجب انساني متمنيا ان تساهم هذه الجهود بتخفيف معاناة المتضررين.


وكان مجلس الوزراء الكويتي قد كلف جمعية الهلال الأحمر بتأمين المعونات الإنسانية بالسرعة الممكنة بناء على أمر سامي من صاحب السمو أمير البلاد لإغاثة المتضررين من خطر السيول التي تجتاح ايران منذ حوالي ثلاثة اسابيع وادت الى أخلاء عدد كبير من القرى

أضف تعليقك

تعليقات  0