الرفاعي: الكويت بذلت جهودا حثيثة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة

أكد الأمين العام المساعد للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية بدر الرفاعي اليوم الأربعاء حرص الكويت على تنفيذ اهداف التنمية المستدامة 2030 وبذلها الجهود الحثيثة من اجل ذلك.


وقال الرفاعي الذي يرأس وفد الكويت في المنتدى العربي للتنمية المستدامة في كلمة القاها في فعاليات المنتدى، إن الكويت شكلت اللجنة الوطنية العليا لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة والتي تضم نخبة من ممثلي مختلف الجهات المعنية في الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني وقد اصدرت اللجنة العديد من التوصيات التي تصب في هذا الاتجاه.


واضاف انه تم انشاء المرصد الوطني للتنمية المستدامة واستشراف المستقبل من اجل التأكد من مطابقة أهداف التنمية المستدامة مع الخطط الاستراتيجية والخطة الإنمائية.


واوضح ان من مظاهر التزام الكويت بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة تنظيم جائزة الكويت الدولية للمرأة المتميزة برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بصفتها جائزة دولية رفيعة المستوى بهدف بناء منصة تنافسية تفاعلية تبرز المتميزات في القطاع الحكومي والخاص والمجتمع المدني ليشكلن نواة لبناء منظومة دولية للنساء المتميزات وهو يصب في جهود الكويت في تنفيذ الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة بشأن تمكين المرأة.


وذكر ان "الكويت اطلقت ايضا جائزة التنمية المستدامة برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح حيث تؤكد هذه الرعاية اهتمام الكويت بتنفيذ اجندة 2030 والوفاء بالالتزامات الدولية".


وأوضح ان برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي ال15 يرتبط ارتباطا وثيقا بترجمة الكثير من أهداف التنمية المستدامة مع الاخذ بعين الاعتبار الوقائع الوطنية المختلفة ومستوى التنمية واحترام السياسات والأولويات الوطنية.


وقال الرفاعي على هامش المنتدى، ان "الكويت تعد من أوائل الدول التي حرصت على الالتزام بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة ال17 عندما وقع سمو أمير البلاد مع زعماء العالم في سبتمبر 2015 على الالتزام بتحقيق تلك الأهداف".


واعتبر ان الكويت كانت سباقة عندما تضمنت خططها الإنمائية ركائز تنموية تؤكد المضي قدما نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة من قبل اقرارها عالميا والالتزام بتنفيذها.


من جانبه، اكد وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع التخطيط الاعلامي والتنمية المعرفية الكويتي خالد الرشيدي على هامش مشاركته في المنتدى حرص وزارة الاعلام في التعريف بأهمية أهداف التنمية المستدامة 2030.


وقال الرشيدي ان "السياسة العامة للكويت تولي تنمية الفرد والمجتمع اهتماما بالغا وانطلاقا من ذلك تسعى وزارة الاعلام بكافة قطاعاتها ولا سيما قطاع التخطيط والإعلامي والتنمية المعرفية لابراز أهداف التنمية 2030 من خلال البرامج الاذاعية والتلفزيونية ووسائل التواصل الاجتماعي".


وأضاف ان قطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية يعمل وفق منظومة متكاملة وبتعاون مع جميع قطاعات وزارة الإعلام من خلال الرقابة والتوجيه وكذلك العمل على صياغة رؤية إعلامية إرشادية لمنظومة الإعلام الكويتي بما يتوافق مع الأهداف الاستراتيجية المستقبلية.


ويقوم المنتدى العربي للتنمية المستدامة الذي انطلق امس الثلاثاء ويستمر ليوم غد بمتابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 واستعراض التقدم المحرز في المنطقة العربية على هذا المسار.

أضف تعليقك

تعليقات  0