سفيرنا في قطر: المواقف البرلمانية منسجمة مع سياسة الكويت الخارجية

قال سفير الكويت لدى قطر حفيظ العجمي ان المواقف البرلمانية الكويتية في المحافل الدولية تنسجم مع المواقف التي تتخذها الكويت في سياساتها الخارجية التزاما بتوجيهات صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

واضاف السفير العجمي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم في ختام اعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال140 ان المشاركة الفاعلة لرئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم والوفد البرلماني المرافق له في اجتماعات المؤتمر كان لها الاثر في تسليط الضوء على اهمية برلمانات العالم في معالجة جميع القضايا والازمات التي تواجهها البشرية.

واشار الى كلمة الغانم التي تناولت اهمية ادانة الارهاب في العالم بجميع اشكاله وانواعه وضرورة ادانة ممارسات الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني واحتلال اراضيه فضلا عن رفض الاعلان الاحادي الامريكي الاخير بالاعتراف بسيادة الكيان الصهيوني على الجولان المحتل.

واكد اهمية نتائج اجتماعات اللجان التي انبثقت عن المؤتمر وشارك فيها اعضاء الشعبة البرلمانية وقدموا فيها اوراق عمل توضح وجهة نظر مجلس الامة تجاه القضايا التي ناقشتها واهمها التعليم وحقوق الانسان وتعزيز السلم والامن الدوليين وتمكين المراة ومشاركتها وانصافها.

واشار الى اهمية هذا المؤتمر باعتباره منبرا عالميا لجميع الوفود البرلمانية التي تمثل شعوبها ومجتمعاتها لمناقشة اهم القضايا العالمية التي من شانها تمكين المجتمعات من تحقيق تطلعاتها وطرح همومها فضلا عن اهم الازمات العالمية وطرق علاجها.

كما اشار الى نتائج الاجتماعات التي عقدها وفد مجلس الامة وفي مقدمتها الاجتماع مع امير قطر الشيخ تميم بن حمد الذي تناول العلاقات الاخوية التاريخية بين البلدين واهمية تعزيزها وترسيخها واخذها الى افاق اوسع وارحب اضافة الى استعراض اخر المستجدات في المنطقة.

أضف تعليقك

تعليقات  0