العازمي: ضرورة استقلالیة المجلس الأعلى للتعلیم عن وزارة التربیة

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د.حامد العازمي ضرورة استقلالية المجلس الأعلى للتعليم عن وزارة التربية إيمانًا بدوره الفعال لتطور الجانب التعليمي في الكويت.


وقال العازمي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب ترؤسه الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى للتعليم في دورته التاسعة إنه تم تقديم مقترح بقانون يكون المجلس بموجبه الجھة المختصة برسم سياسات التعليم في البلاد وألّا يكون مجرد جھة استشارية.


وأشار إلى أخذ ملاحظات أعضاء المجلس الأعلى للتعليم بعين الاعتبار، مشددًا على ضرورة استطلاع آراء أھل الميدان التربوي فيما يخص الاستراتيجية والتعديل عليھا تمھيدًا لعرضھا مجددًا على المجلس الأعلى للتعليم والمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية.


ودعا لمراجعة الاستراتيجية ومدى ملاءمتھا المتغيرات المحلية والعالمية إضافة إلى تطبيقھا بصورة تعمل على تطوير المستوى التعليمي في البلاد ويرفع جودة التعليم ما قبل الجامعي تحقيقًا لطموحات رؤية (كويت جديدة 2035) وأھداف التنمية المستدامة.


وأكد ضرورة أن تواكب الاستراتيجية مستجدات مفاھيم تطوير التعليم وما دعت إليه المنظمات الدولية والإقليمية من تطلعات مستقبلية بھذا الاتجاه.


وتخلل الاجتماع عرض لاسترايجية التعليم العام في الكويت بمشاركة اللجنة المختصة بإعداد مشروع الاستراتيجية والرؤية التربوية الجديدة 2019 حيث قدم أعضاء المجلس بعض التوصيات والملاحظات على الاستراتيجية.

أضف تعليقك

تعليقات  0