صحف مصرية تسلط الضوء على تكريم البنك الدولي لصاحب السمو

أبرزت الصحف المصرية اليوم السبت، تكريم البنك الدولي لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، تقديرا لدوره في دعم التنمية وإحياء السلام حول العالم.


ونوهت صحيفة (الأهرام) بإشادة مجموعة البنك الدولي بدور سمو أمير البلاد الريادي في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية على مستوى العالم.


وأشارت إلى تأكيد تقرير للمجموعة بأن الكويت كانت ولا تزال سخية في دعمها للعمل الإنساني والتنموي في البلدان النامية حول العالم "بما في ذلك مساهماتها في دعم المؤسسة الدولية للتنمية واعتماد زيادة رأس مال البنك الدولي للإنشاء والتعمير".


أما صحيفة (أخبار اليوم) الأسبوعية فنوهت بتقرير مجموعة البنك الدولي الذي أوضح أن الكويت تلعب دورا مهما في دعم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط من خلال تمويلاتها المالية المباشرة لبلدان المنطقة بالإضافة الى مساهماتها الأخرى من خلال الصندوق الكويتي للتنمية وغيرها من الصناديق العربية.


ولفتت الصحيفة إلى أن التقرير أوضح أن استضافة الكويت مؤخرا لمؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق "تعد مثالا واضحا على دورها الفعال في حشد قادة العالم لدعم السلام والازدهار في المنطقة".


كما أشارت صحيفة (اليوم السابع) إلى تكريم البنك الدولي في مقره بالعاصمة الأمريكية واشنطن امس الجمعة سمو أمير البلاد احتفاء بدوره على المستويين الإقليمي والدولي في دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية واحياء السلام.


ونوهت الصحيفة بكلمة ممثل سمو امير البلاد وزير المالية الدكتور نايف الحجرف في حفل التكريم. ونوهت كذلك بتأكيد الوزير الحجرف في كلمته على أن مكانة الكويت اليوم في مصاف الدول المتقدمة في العمل التنموي لا تتخلى عن مسؤولياتها تجاه الجميع بدعم السلام والتنمية المستدامة "سواء عن طريق مشاريع الصندوق للتنمية أو عن طريق المؤسسات الدولية والمنظمات العالمية".


ولفتت الصحيفة الى ان هذا التكريم هو الأول من نوعه الذى يقدمه البنك الدولي لقائد دولة وذلك تقديرا لدوره المشهود عالميا في دعم استقرار الدول سياسيا واقتصاديا واجتماعيا فضلا عن سعيه الحثيث لمساعدة المحتاجين في شتى بقاع الأرض.


اما صحيفة (الدستور) فأشارت الى اعلان الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الدولي كريستالينا جورجيفا مساء أمس الجمعة تكريم سمو أمير البلاد "نظرا الى دوره في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية على المستويين الاقليمي والدولي واحياء السلام".


ونوهت بقول جورجيفا أن نائب الرئيس التنفيذي للبنك لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا فريد بلحاج سيقوم بزيارة الكويت لتقديم التكريم الى سمو الامير "خاصة وأن هذا التكريم هو الأول من نوعه الذي يقدمه (البنك الدولي) لقائد دولة".


كما نوهت الصحيفة بتأكيد ممثل سمو الامير في كلمته خلال الاحتفال أن تكريم البنك الدولي يعد تقديرا استثنائيا لدور سمو الأمير الريادي في دعم التنمية والسلام والمساعدات الانسانية عالميا.


ومن جانبها اشارت صحيفة (المصري اليوم) من جانبها الى اشادة مجموعة البنك الدولي بدور سمو امير البلاد الريادي في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية على مستوى العالم.


ولفتت الصحيفة الى تقرير مجموعة البنك الدولي الذي اكد أن الكويت كانت ولا تزال سخية في دعمها للعمل الانساني والتنموي في البلدان النامية حول العالم فضلا عن الدور المهم الذي تلعبه في دعم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.


اما بوابة صحيفة (فيتو) الالكترونية فاشارت الى اشادة البنك الدولي بدور سمو أمير الكويت في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية على مستوى العالم مشيرة الى تقرير مجموعة البنك أن الكويت كانت ولا تزال سخية في دعمها للعمل الانساني والتنموي في البلدان النامية حول العالم.


كما اشار موقع (صدى البلد) الالكتروني الى اشادة مجموعة البنك الدولي بالدور الريادي لسمو امير البلاد في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية على مستوى العالم ولعب الكويت دور مهم في دعم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

أضف تعليقك

تعليقات  0