الاتحاد العام لعمال الكويت يؤكد أهمية صياغة التشريعات وزيادة مكتسبات حقوق العمال

أكد رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت المهندس سالم العجمي أهمية صياغة التشريعات وزيادة مكتسبات حقوق العمال وخلق فرص عمل بالوطن العربي.


جاء ذلك في تصريح ادلى به العجمي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش افتتاح اعمال الدورة ال 46 لمنظمة العمل العربي المشترك.


واضاف ان هناك بيان اتفاق بين العمال بشكل عام يقوم على الترتيب لتقديم ورقة عمل وطلبات تخص العمال بالوطن العربي منها حرية التنقل وايجاد فرص عمل وربط السوق العربي المشترك بنظيره الاوروبي المشترك الى جانب طلب الاعاقة والعمل.


واوضح العجمي ان هناك اتفاقيات بين منظمات الدول العربية "نسعى الى تطبيقها" مبينا ان في حالة تطبيقها سيكون هناك قدر كبير من فرص العمل على مستوى الوطن العربي بشكل "طيب".


وعن اليات التعاون في هذا المجال اشار الى الاتفاقيات العربية الموحدة ودستور منظمة العمل العربية والاتفاقيات التي تتم بين المنظمات بشكل احادي او فردي.


وكانت قد انطلقت في وقت سابق اليوم أعمال الدورة ال46 لمؤتمر العمل العربي بمشاركة أطراف الانتاج الثلاثة في الوطن العربي (الحكومات - اصحاب الاعمال-العمال) ومن بينها وزير الدولة للشؤون الاقتصادية بدولة الكويت رئيس مجلس ادارة منظمة العمل العربية مريم العقيل

أضف تعليقك

تعليقات  0