«بنك الطعام» يطلق حملة «بوقفكم تدوم النعم» للتوعية بحفظ النعمة من الهدر

أطلق البنك الكويتي للطعام اليوم الثلاثاء حملة (بوقفكم تدوم النعم) للتوعوية بحفظ النعمة من الهدر والحد من الفائض من الأطعمة والمحافظة على البيئة وصحة الطلبة.


وقال مدير البنك سالم الحمر في تصريح صحفي إن الحملة التي تقام بالتعاون مع الأمانة العامة للاوقاف ووزارة التربية وينفذها فريق الأنشطة التطوعية في البنك تسعى الى تحفيز المبادرات الخلاقة وتعزيز بناء قاعدة علمية صلبة بالتزامن مع خلق بيئة صحية تشجع الابتكار.


وأضاف الحمر أن العمل على توسيع نطاق الوعي العام بالعلوم وخلق بيئة تتيح ازدهار الابتكار وتعزيز القدرات البحثية والعمل على تحويل الأفكار الجيدة إلى واقع ملموس ما يعزز نشر التوعية والثقافة الغذائية في الكويت.


وأوضح أن هذه الحملة تستهدف نشر ثقافة المحافظة على النعمة وإعادة تدويرها بطريقة صحيحة التي منها تخصيص حاويات لجمع الفائض من الطعام وتقديمه للطيور والحيوانات والعمل على تقديم الطعام الفائض ايضا للمحتاجين مشيرا إلى "أن مخلفات الاطعمة تتجاوز 45 في المئة من إجمالي النفايات بالكويت".


وذكر أن هذه الحملة تعتبر الأولى من نوعها في الكويت التي تطلقها جهة خيرية بالتعاون مع مؤسسات حكومية ومؤسسات المجتمع المدني بهدف المحافظة على صحة المجتمع والأبناء الطلبة ونشر الوعي والثقافة المجتمعية للحفاظ على النعمة عبر شراء الأطعمة على قدر الحاجة.


وبين أن الوقف في الإسلام له أنواع كثيرة منها الوقف العقاري ووقف المزارع ووقف المساجد ووقف الابار ووقف المصاحف ووقف الطعام.

أضف تعليقك

تعليقات  0