الأوقاف: الرعاية السامية لمسابقة "القرآن الدولية" أكسبتها سمعة عالمية

قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المهندس فريد عمادي إن الرعاية الأميرية السامية لجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته أكسبتها سمعة عالمية وأسهمت في تبوئها عرش الجوائز المتخصصة رغم حداثة عمرها.


وأضاف عمادي في مؤتمر صحفي عقد للإعلان عن نتائج التصفيات النهائية للجائزة في دورتها العاشرة وأسماء الفائزين بالمراكز الأولى في فروعها الخمسة أن الرعاية الأميرية تجسد حرص صاحب السمو على رعاية أهل القرآن الكريم.


وذكر أن المتسابق الليبي أحمد سعد حل أولا في فرع (القراءات العشر) تلاه المتسابق حنفي المطير من الصومال في حين جاء صادق النهاري من اليمن في المركز الثالث لافتا إلى حجب الجائزة عن المركزين الرابع والخامس إذ جاءا أقل من 90 في المئة.


وأشار إلى أن المتسابق النيجيري مامودو عمر فاز بالمركز الأول في فرع حفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد تلاه الجزائري أحمد حركات ثم الأمريكي عدنان ماي ثالثافي حين جاء النيجيري امينو محمد رابعا والتركي أبو بكر قاجان الرابع مكرر لافتا إلى تسمية الليبي محمد الدروقي خامسا والصومالي مبارك يوسف الخامس مكرر.


وفي ما يتعلق بفرع (التلاوة) أوضح عمادي أن المتسابق الماليزي عبد الله فهمي حل أولا تلاه الاندونيسي قدر رشيد ثانيا ثم حاج فكري من بروناي - دار السلام ثالثا في حين جاء الإيراني السيد مقدسي رابعا وأخيرا أنوي علي من تايلاند.


وقال عمادي إن المتسابق الغيني كوناكري آدم احتل المركز الأول في فرع حفظ القرآن الكريم كاملا لصغار الحفاظ وجاء السوداني أبو بكر عبد الكريم ثانيا ثم الكاميروني عيسى آدم ثالثا والباكستاني محمد رشيد الله رابعا وأخيرا الأردني ريان صيداوي.


وأضاف أنه في فرع أفضل مشروع يخدم القرآن حل التطبيق الكويتي (ختمة) الذي تقدمه مؤسسة (ويف.لاين) أولا وجاء في المركز الثاني المرصد الدولي للمعلوماتية القرآنية من السعودية ويقدمه مركز تفسير للدراسات القرآنية وفي ما يتعلق بالمركز الثالث من الجائزة المخصص لأفضل جهاز إلكتروني فقد حجب لعدم وجود مشروعا يستحق.


وأشار عمادي إلى تكريم شخصيات قرآنية منها الشيخ يحيى الحليلي من اليمن ومحمد الطبلاوي من مصر موضحا أن الجهة القرآنية المكرمة في الجائزة هي إذاعة القرآن الكريم من الكويت وشبكة الهداية القرآنية العالمية من السعودية.


وسيتفضل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه صباح يوم غد الأربعاء فيشمل برعايته وحضوره حفل ختام الجائزة في دورتها العاشرة

أضف تعليقك

تعليقات  0