الكندري: لوسائل الاعلام دورا كبيرا في العملية التعليمية

أكد وزير شؤون الاعلام البحريني علي الرميحي أهمية دور وسائل الاعلام الجديدة في تطوير أدوات التعليم.


وقال الوزير الرميحي في كلمته الافتتاحية لملتقى الثقافي الخامس للملحقين الثقافيين العرب الذي يقام تحت عنوان (دور وسائل الإعلام في تطوير أدوات التعليم) ان المجتمعات العربية تواجه تحديات كبيرة في ظل وجود وسائل التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا) والاعلام الجديد.


وأكد أهمية دور الإعلام التقليدي والجديد في تعزيز الهوية الوطنية داعيا القائمين على الاعلام التقليدي الى تطوير جوانب الابتكار ليصبح "اعلاما مؤثرا وليس متأثرا".


وأشاد وزير الإعلام البحريني بالجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس المكتب الثقافي بسفارة الكويت لدى البحرين الدكتور عبدالله الكندري في تنظيم هذا الحدث متمنيا للملتقى وجميع المشاركين التوفيق والنجاح.


من جانبه قال الكندري ان الملتقى الخامس للملحقين الثقافيين العرب يأتي استكمالا لملتقيات سابقة عقدت بالتعاون مع وزارة الثقافة وزارة الشباب والرياضة في البحرين.


وأوضح أن لوسائل الاعلام دورا كبيرا في العملية التعليمية يتمثل في نقل التراث والعادات والتقاليد الى الاجيال الجديدة الصاعدة وتشجيع الطلبة على اعتماد التفكير الناقد والتحليل.


وحضر الملتقى عميد السلك الدبلوماسي سفير الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام الصباح وعدد من السفراء المعتمدين لدى البحرين وشخصيات اكاديمية واعلامية.

أضف تعليقك

تعليقات  0