منظمة إغاثية كويتية تتعهد بتلبية احتياجات النازحين العراقيين

اعلن رئيس الهيئة الاسلامية الخيرية العالمية في الكويت الدكتور عبدالله المعتوق انه سيتم تلبية الاحتياجات الضرورية والعاجلة للنازحين العراقيين في المخيمات.


وقال المعتوق في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه بعد قيامه بتفقد مخيمات النازحين العراقيين شرقي الموصل وتعرفه على الاحتياجات الضرورية لهم سيفاتح المنظمات الخيرية في الكويت للاسراع بإرسال المعونات العاجلة للنازحين العراقيين للتخفيف عن معاناتهم.


واشار الى ان الهئية وبالتعاون مع العديد من المنظمات الخيرية والمؤسسات الحكومية الكويتية سوف يقومون بمد يد العون وبشكل سريع للتخفيف عن معاناة النازحين العراقيين الذين وصف وضعهم بالمؤسف.


واوضح انه لدى الهيئة وبالتنسيق مع منظمات خيرية كويتية أخرى مشاريع مستقبلية طموحة لتقديم افضل المعونات الانسانية للنازحين وتحسين احوالهم المعيشية.


وكان المعتوق أكد في تصريح سابق ل(كونا) ان مخيمات النازحين العراقيين ينقصها الكثير من الخدمات وانه خلال جولاته ووفد الهيئة لمخيمات النزوح واللقاءات مع المنظمات الانسانية المحلية اطلع على احتياجات النازحين الآنية والمستقبلية وسوف يتم تلبية الحاجات الآنية بأسرع وقت ممكن فيما سيتم دراسة الحاجات المستقبلية.


يذكر أن وفد الهيئة الاسلامية الخيرية العالمية زار اقليم كردستان العراق خلال الايام الماضية والتقى كبار المسؤولين في الاقليم كما قام بجولة تفقدية الى عدد من مخيمات النزوح حيث اطلع على المشاريع المنفذة من قبل الكويت للنازحين العراقيين منها المراكز الصحية والمدارس ومشاريع انسانية متعددة.


يذكر ان الهيئة قدمت العديد من المساعدات للنازحين العراقيين في جميع انحاء العراق وتنوعت مساعداتها كما تبنت تنظيم مؤتمر (المنظمات غير الحكومية لدعم الوضع الإنساني بالعراق) في فبراير 2018 والذي تركز حول بحث مستجدات الوضع الإنساني وجهود الاستجابة في العراق وذلك في سياق استضافة دولة الكويت لأعمال المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق.

أضف تعليقك

تعليقات  0