وزير الصحة يصدر قرارات بتعديل قيمة مراجعة المستشفيات للمقيمين وبتشكيل لجان متخصصة

أصدر وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح قرارا وزاريا بتعديل قيمة مراجعة الحوادث والمستشفيات للمقيمين المشمولين بنظام الضمان الصحي بالزيادة إلى 10 دنانير كويتية (نحو 33 دولارا أمريكيا) بدلا من 5 دنانير (5ر16 دولار) التي كانت مقررة عام 2017.


وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأربعاء إن ھذه الزيادة تأتي لتخفيف العبء عن أقسام الحوادث في المستشفيات وما تعانيھ من تكدس وازدحام ورغبة من الوزارة في مراجعة المرضى لمراكز الرعاية الصحية التابعين لھا والاستفادة مما تقدمھ من خدمات ورعاية صحية أولية قبل توجھھم إلى المستشفى الذي يتبعون لھ.


كما أصدر الشيخ باسل الصباح قرارا وزاريا بتشكيل لجنة وطنية لصحة المراھقين تعنى بوضع استراتيجية وطنية لصحة المراھقين برئاسة الوكيل المساعد للتخطيط والجودة في الوزارة.


وتضم اللجنة في عضويتھا مديري الصحة المدرسية والصحة الاجتماعية والإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية ومدير مركز الكويت للصحة النفسية ومدير المركز الوطني للمعلومات الصحية ورئيس مجلس أقسام الأطفال (مقررا).


كما تضم اللجنة أعضاء من خارج الوزارة يمثلون وزارات التربية والإعلام والدولة لشؤون الشباب وكلية الطب و(يونسكو) وجمعيات النفع العام.


وإضافة إلى ذلك أصدر وزير الصحة قرارا وزاريا بإعادة تشكيل اللجنة الوطنية للوقاية والتصدي للسلوك الإدماني برئاسة الوكيل المساعد للتخطيط والجودة. وتضم اللجنة في عضويتھا الوكيل المساعد للشؤون القانونية في الوزارة والوكيل المساعد للرقابة الدوائية والغذائية ومدير مركز الكويت لمكافحة الإدمان (مقررا).


كما تضم اللجنة مدير إدارة الصحة المدرسية ومدير مستشفى السجن المركزي ومدير إدارة تفتيش الأدوية ومدير إدارة تسجيل الأدوية الطبية والنباتية ومدير إدارة تعزيز الصحة.


وأيضا تضم اللجنة من خارج وزارة الصحة لمستوى لا يقل عن وكيل مساعد من وزارات التربية والداخلية والإعلام وجامعة الكويت وھيئتي الشباب والرياضة والأمانة العامة للأوقاف.


وعلاوة على ذلك أصدر الشيخ باسل الصباح قرارا وزاريا بتشكيل لجنة لوضع برنامج للوقاية من الوفيات والإصابات الناتجة عن حوادث الطرق برئاسة الوكيل المساعد للشؤون الفنية.


وتضم اللجنة في عضويتھا كلا من مدير إدارة الطوارئ الطبية (مقررا) ومدير مستشفى الرازي للعظام وإدارة تعزيز الصحة ومدير مستشفى الطب الطبيعي والتأھيل الطبي.


كما تضم اللجنة في عضويتھا مدير المركز الوطني للمعلومات الصحية ورئيس مجلس أقسام العظام ومن خارج وزارة الصحة ممثلين عن وزارة الإعلام والإدارة العامة للمرور وجمعية الوقاية من حوادث الطرق

أضف تعليقك

تعليقات  0