"الصحة": مؤمنون بأن الصحة هي الاستثمار الحقيقي لتعزيز التنمية المستدامة

أكدت الوكيل المساعد لقطاع الخدمات الطبية الأهلية بوزارة الصحة الدكتورة فاطمة النجار اهتمام وإيمان القيادة السياسية الكويتية بأن الصحة هي الإستثمار الحقيقي الذي يؤسس للاستثمارات في التنمية البشرية وتعزيز التنمية المستدامة التي تعد اهم مساعي الكويت.


جاء ذلك في كلمة ألقتها النجار نيابة عن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح بمناسبة ختام الدورة التدريبية الرابعة للورشة الإقليمية للتدريب على آلية تطبيق مبادئ نظام طب العائلة في مركز (اليرموك الصحي) تحت رعاية ودعم منظمة الصحة العالمية.


وقالت النجار إن ختام هذه الدورة تتجلى كثمرة نجاح للدورات التدريبية في الجولات الثلاث السابقة لقيادي مراكز طب العائلة والرعاية الصحية الاولية في دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا.


وأضافت هذا البرنامج التدريبي بما يتيحه من فرص لتبادل الخبرات ومجابهة التحديات التي تواجه الرعاية الصحية الأولية في دول الإقليم ضمن إلتزامنا جميعا بالتغطية الصحية الشاملة والرفاهية في جميع الأعمار.


وأكدت أن عقد هذه الدورات يأتي إستجابة لطلب المشاركين في المشاورة الاقليمية التي عقدت بالقاهرة في اكتوبر لعام 2016 حول توسيع نطاق تطبيق نظام طب الأسرة إحرازا للتغطية الصحية الشاملة.


وذكرت أن الوزارة تهتم بمراكز الرعاية الصحية الأولية بالكويت وما تنفذه من برامج وخطط عمل وسياسات لتحقيق المؤشرات الإيجابية للتغطية الصحية الشاملة للشراكة المجتمعية في تعزيزالصحة.


بدوره أكد استشاري إقليمي في منظمة الصحة العالمية الدكتور منذر لطيف في كلمة مماثلة التزام بلدان الاقليم بتنفيذ نهج طب الاسرة باعتباره الوسيلة الاساسية لتقديم خدمات الرعاية الصحية الاولية.


وأوضح لطيف أن تلك البلدان تبذل جهودا مشكورة لإرساء برامج طب الاسرة باعتبارها الوسيلة الرئيسية لتقديم الرعاية الاولية.

أضف تعليقك

تعليقات  0