تطبيق الكود الكويتي لــ«المعاقين».. قريباً

كشفت لجنة ذوي الاعاقة في المجلس البلدي انها بصدد تطبيق الكود الكويتي الخاص بالمعاقين من خلال المشاريع الكويتية القائمة والمستقبلية قريبا.

واوضحت اللجنة بعد انتهاء ورشة العمل الخاصة بمناقشة تدقيق الكود الكويتي لسهولة الوصول بحضور الجهات المعنية (الكهرباء، الاشغال، الديوان الاميري، الرعاية السكنية، والصحة)، انه لابد من تأهيل المهندسين والمعماريين والمصممين لتطبيق هذا الكود بما يتناسب مع حاجة المعاقين في ظل وجود انواع للاعاقات، وان هذا الكود تم اعداده من قبل الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة بالتعاون مع الجهات الحكومية وجمعيات النفع العام وبرنامج الامم المتحدة الانمائي بهدف دمج الاشخاص ذوي الاعاقة بالكويت وتأهيل البيئة لتكون داعمة لهم من المجتمع الكويتي ضمن اطار مشروع تحقيق رؤية الكويت 2035.

واشار الى انه تمت مناقشة امكانية تطبيق الكود في مشاريع الدولة وخاصة المشاريع القائمة والمستقبلية، بحيث ينظم هذا الكود عملية البناء وتوفير الاحتياجات والشروط الخاصة في المباني والاماكن العامة مستقبلا لتسهيل اندماج ذوي الاعاقة في المجتمع.

واضاف ان هناك آلية ضرورية لتطبيق بعض الامور من المباني القائمة بحيث تكون هناك جهة حكومية على مستوى عال تلزم تلك الجهات لتطبيق الكود.


أضف تعليقك

تعليقات  0