«الأرصاد»: تقلبات حادة وسريعة في الأحوال الجوية.. والفرصة مهيأة لأمطار رعدية متفرقة

قالت إدارة الأرصاد الجوية إن الفترة الحالية تعتبر انتقالية في الطقس وتتميز بتقلبات حادة وسريعة في الأحوال الجوية إذ تتأثر البلاد اليوم الخميس حتى صباح غد الجمعة بامتداد منخفض جوي على سطح الأرض مصحوبا بكتلة هوائية حارة ورطبة تزامنا مع منخفض جوي في طبقات الجو العليا.


وأضاف مراقب التنبؤات الجوية في الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن مجمل ذلك يؤدي إلى تكاثر كميات من السحب المنخفضة والمتوسطة تتخللها بعض السحب الركامية مع فرص لأمطار رعدية متفرقة مصحوبة بنشاط للرياح قد تزيد سرعتها على 50 كيلومترا في الساعة تؤدي إلى ارتفاع الأمواج البحرية إلى أكثر من 6 أقدام.


وتوقع أن يكون الطقس نهار اليوم الخميس حارا نسبيا وغائما إلى غائم جزئيا والرياح شمالية شرقية تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا وتتراوح ما بين 12 و 45 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا.


وذكر أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 32 و 34 درجة مئوية في حين يكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و 6 أقدام.


وعن الطقس الليلة بين أنه يكون غائما جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية لاحقا خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا وتتراوح ما بين 15 و 45 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا وفرصة غبار مثار.


ولفت إلى أن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 20 و 22 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و 6 أقدام.


وقال القراوي إن الطقس نهار غد الجمعة يكون حارا نسبيا وتقل السحب وفرص الأمطار تدريجيا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح ما بين 10 و 40 كيلومترا في الساعة.


ولفت إلى أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 33 و 35 درجة مئوية في حين يكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و 6 أقدام.


وذكر أن الطقس ليل غد يكون معتدلا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة فى وقت لاحق.


وبين أن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ستتراوح ما بين 21 و 23 درجة مئوية في حين يكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و 4 أقدام.


وأشار إلى أن الطقس نهار بعد غد السبت يكون حارا نسبيا وغائما جزئيا والرياح شمالية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 10 و 38 كيلومترا في الساعة.


ولفت القراوي إلى أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة ستتراوح ما بين 32 و34 درجة مئوية في حين يكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و 5 أقدام.


وذكر أن الطقس ليل السبت يكون معتدلا وغائما جزئيا والرياح شمالية شرقية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و 35 كيلومترا في الساعة.


وأشار إلى أن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ستتراوح ما بين 19 و 21 درجة مئوية. في حين يكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و 5 أقدام.

أضف تعليقك

تعليقات  0