الملا يسأل وزيري الصحة والتربية عن نقص الخدمات الصحية والتعليمية بمنطقة غرناطة

وجه النائب د. بدر الملا سؤالين برلمانيين إلى وزيري الصحة الشيخ د. باسل الحمود، ووزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي عن نقص الخدمات الصحية والتعليمية في منطقة غرناطة، وخطط الوزارتين لمعالجة هذا النقص.


وقال الملا في سؤاله الموجه إلى وزير الصحة ما يلي: "تعاني منطقة غرناطة من نقص في الخدمات الصحية بسبب عدم وجود مركز صحي يخدم أهالي المنطقة على الرغم من أن هناك أرضا سبق تخصيصها لبناء المركز الصحي لخدمة سكان المنطقة. وطلب إفادته وتزويده بالآتي:


1- منذ متى تم تخصيص الأرض لبناء المركز الصحي؟ وما أسباب عدم البدء في إجراءات بناء المركز الصحي في منطقة غرناطة؟


2- ما سبب عدم استجابة الوزارة للمخاطبات من قبل أهالي المنطقة للإسراع في الانتهاء من بناء المركز الصحي؟


3- هل تقدمت الوزارة بإدراج بند في مشاريع الميزانية ليخصص لبناء المركز الصحي في السنوات الماية التي تلت تخصيص الأرض لبناء المركز الصحي؟ في حالة كانت الإجابة الإيجاب، يرجى تزويدنا بما بثبت ذلك وفي حالة الرفض، يرجى بيان أسباب ذلك.


وفي سؤاله الموجه إلى وزير التربية ، قال الملا ما يلي :


"يعاني سكان منطقة غرناطة من عدم وجود مدارس (ابتدائي، متوسط وثانوية) لأبناء سكان المنطقة".


وطلب إفادته وتزويده بالآتي:


1- ما أسباب عدم بناء المدارس لجميع المراحل الدراسية في منطقة غرناطة؟


2- كم يبلغ عدد الطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية من سكان منطقة غرناطة الموزعين خارج المنطقة في مدارس الصليبيخات والشامية والشويخ السكنية؟


3- ما الخطة الزمنية التي وضعتها الوزارة لإنشاء المدارس في المنطقة؟ وهل تم إدراج بند في مشروع الميزانية للسنوات المالية السابقة؟ في حالة كانت الإجابة الإيجاب، يرجي تزويدنا بما يثبت ذلك، وفي حالة الإجابة النفي، يرجى بيان أسباب ذلك.

أضف تعليقك

تعليقات  0