المنصور: "نزاهة" حريصة على تعزیز الشفافیة في أعمال الجھاز الحكومي والقطاع الخاص

أكد الأمين العام بالإنابة في الھيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاھة) عبد العزيز المنصور حرص الھيئة على تعزيز الشفافية في أعمال الجھاز الحكومي والقطاع الخاص والاستفادة من التجارب الدولية في ھذا المجال.


جاء ذلك في تصريح أدلى به المنصور لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على ھامش مشاركته في الملتقى الإقليمي الذي تنظمه الھيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية التونسية بالتعاون مع الشبكة العربية لتعزيز النزاھة ومكافحة الفساد وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي تحت عنوان (دعم خلايا الحوكمة وتعزيز دورھا في الرقابة والمتابعة وترشيد التصرف العمومي).


وقال المنصور إن ھذه المشاركة تأتي في إطار تعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الفساد وتعزيز النزاھة والشفافية، مشيرا إلى أن مثل ھذه الملتقيات الدولية المعنية التي تعنى بحماية المال العام والرقابة بالقطاعين العام والخاص تتيح فرصة للتعرف على الممارسات الفضلى في نظم الحوكمة والرقابة الإدارية في إطار السياسات العامة لمحاربة الفساد.


وأضاف أن مشاركة الھيئة العامة لمكافحة الفساد في الملتقى تھدف للاطلاع على تجارب الدول والمقاربات الوقائية وحسن تطبيق مبادئ الحوكمة والوقاية من الفساد واستخلاص أبرز التوصيات والتجارب ذات الصلة في ھذا المجال.


وأوضح أنه من المقرر أن يتناول الملتقى الذي ينعقد بتونس الآليات المنفذة لخلايا الحوكمة وكيفية عملھا وتحديد مفاھيم الحوكمة ومنھجية عملھا للعمل على استخلاص مجموعات العمل ومناقشتھا وصولا لتصور مرجعي ومھني للحوكمة الرشيدة. ويضم وفد الھيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاھة) بالإضافة إلى الأمين العام بالإنابة المنصور رئيس قسم المراجعة الداخلية بالھيئة فواز المضف.

أضف تعليقك

تعليقات  0