"المالية": توقيع مذكرة تفاهم "مبادرة الحزام والطريق" الدولية للتعاون الضريبي

وقعت وزارة المالية الكويتية مذكرة تفاھم تأسيس منتدى مبادرة الحزام والطريق للتعاون في مجال الضرائب وذلك ضمن عضوية 80 دولة مشاركة في المنتدى الأول المنعقد في مدينة وتشن بجمھورية الصين الشعبية خلال الفترة من 18 حتى 20 أبريل الحالي.


وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم السبت إن المنتدى يھدف إلى تكوين آلية التعاون الضريبي في العالم لتسھيل وحل النزاعات وتعزيز بناء القدرات وتشجيع تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في إدارة الضرائب بين الدول الأعضاء في مبادرة الحزام والطريق.


وأوضحت الوزارة أن انضمام الدول المشاركة في ھذا المنتدى يأتي بھدف رسم السياسات الضريبية التي تساعد على خلق بيئة استثمارية تشجع على مزاولة التجارة وتخلو من العوائق لتحقيق التكامل المالي والاستثماري فضلا عن تعزيز للتعاون الاقتصادي الدولي.


من جھتھا قالت الوكيل المساعد للشؤون المالية والضريبية في الوزارة أسيل المنيفي وفق البيان بمناسبة مشاركتھا وترأسھا وفد الكويت في المنتدى إن انضمام الكويت لھذا المنتدى لھ دور كبير في رسم العلاقة الضريبية بين الكويت والصين لاسيما بعد أن وقعت البلاد مجموعة من الاتفاقيات والمشاريع الاستثمارية الكبيرة ذات البعد الاستراتيجي وفق (رؤية كويت 2035.


( وأضافت المنيفي أن تلك المشاريع تتطلب معھا تطوير البيئة الضريبية لتتلاءم مع حجم ھذه الاتفاقيات والمشاريع لتكون متوافقة معھا لا عائقا أمامھا علما بأن مذكرة التفاھم لا تنشئ أي حقوق ولا ترتب أي التزامات على الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0