بهبهاني: معرض الكويت للطيران يضع الكويت على الخارطة العالمية

قال المدير العام للادارة العامة للطيران المدني الكويتية يوسف الفوزان إن معرض الكويت للطيران الثاني المزمع انطلاقه في 15 يناير المقبل يشكل رافدا رئيسيا لدعم قطاع النقل الجوي بالمنطقة.


وأوضح الفوزان في مؤتمر صحفي اليوم الأحد للاعلان عن المعرض أن فعاليات المعرض ستتضمن عروضا جوية لفرق عربية وأجنبية مختلفة على مدى أربعة أيام في سماء الكويت كما سيتضمن أنشطة متنوعة لمحبي الطيران.


وذكر انه سيتم دعوة رؤساء هيئات الطيران المدني في الدول الخليجية والعربية إضافة إلى ممثلين من الهيئات المتخصصة في قطاع الطيران ومشاركة العديد من شركات الطيران العالمية والعربية وسلاح الجو وكبرى الشركات المتخصصة في قطاع الطيران والشركات المصنعة للطائرات ومقدمي الخدمة.


ولفت إلى أن المعرض الأول الذي أقيم العام الماضي لاقى صدى طيبا لناحية التنظيم والمشاركة بتعاون وتضافر جميع الجهود سواء من الجهات الحكومية المعنية أو من قبل اللجنة المنظمة والفرق التطوعية المختلفة.


من جانبه قال رئيس اللجنة المنظمة للمعرض أحمد بهبهاني إن معرض الكويت للطيران 2020 يمثل إضافة مهمة تضع الكويت على الخارطة العالمية وسيسهم في تعزيز مكانتها الإقليمية والدولية.


وأكد بهبهاني في تصريح مماثل أن المعرض سيسهم بصورة مباشرة في إنعاش الاقتصاد الكويتي وتحريك قطاعات الخدمات والاتصالات والنقل والسياحة وتعزيز مكانة البلاد الاقتصادية والاستثمارية علاوة على مساهمته في الاطلاع على آخر التطورات في مجال صناعة الطيران لاسيما النقل الجوي والخدمات الأرضية.


بدوره قال المتحدث الرسمي ل (الطيران المدني) المهندس سعد العتيبي إن نجاح أي معرض أهميته يتوقف على عدد الصفقات التجارية التي تتم خلاله.


وأِشار العتيبي إلى تشكيل لجنة برئاسة رئيس الادارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود الصباح وعضوية عدد من الجهات المعنية لاظهار المعرض بصورة تليق بسمعة الكويت.


وأضاف أن الدورة الأولى من المعرض التي انطلقت العام الماضي برعاية أميرية سامية شهدت مشاركة نحو 125 شركة محلية وعالمية متخصصة في قطاعي الطيران المدني والعسكري وعرض أكثر من 60 طائرة تتنوع بين المدنية والعسكرية والخاصة.

أضف تعليقك

تعليقات  0