القادسية والكويت يتنافسان على لقب كأس سمو الامير لكرة القدم الــ57.. غداً

تقام غدا الثلاثاء المباراة النھائية على لقب كأس سمو الامير لكرة القدم ال57 بين ناديي القادسية والكويت (حامل اللقب) وذلك على استاد جابر الاحمد الدولي.


والتقى الفريقان في الكثير من النھائيات الكروية في المواسم القليلة الماضية وتبادلا الفوز في عدد من الالقاب مما يصعب توقع من سيحرز لقب ھذا الموسم.


ويدخل القادسية المتعطش لمنصات التتويج المباراة واضعا نصب عينيھ الفوز باللقب بعد ان قلت حظوظھ في المنافسة على لقب الدوري الممتاز ليختتم موسمھ الرياضي بالفوز بھذه البطولة الغالية.


واجرى القادسية عددا من الحصص التدريبية استعدادا لملاقاة (الكويت) فضلا عن الدخول في معسكر داخلي لاختيار 20 لاعبا لقائمة المباراة النھائية.


ويطمح القادسية الاكثر فوزا بكأس سمو الامير ب16 لقبا الى اضافة الكأس رقم 17 لخزائنھ خلال مسيرتھ في البطولة وتحقيق ثاني استحقاقاتھ لھذا الموسم بعد تتويجھ بكأس السوبر في اغسطس الماضي بفوزه على (الكويت).


ومن جانبھ اجرى (الكويت) الذي فاز بالكأس 13 مرة منھا ثلاث مرات متتالية في المواسم الثلاثة الاخيرة عددا من الحصص التدريبية في مسعاه الى تحقيق اللقب للمرة ال14 في تاريخھ والرابعة على التوالي.


وكان (الكويت) قد حقق لقب كأس سمو ولي العھد في يناير الماضي بعد فوزه على القادسية فيما بات قريبا من حسم لقب الدوري اذ يحتاج فيھ لنقطة واحدة من مباراتين ليختتم موسمھ الرياضي بثلاثة القاب. وبلغ القادسية المباراة النھائية بعد تغلبھ على النصر بنتيجة (1 - 0 (في الدور الاول وعلى كاظمة بضربات الترجيح في ربع النھائي وعلى خيطان بنتيجة (2 - 0 (في دور النصف النھائي.


وتأھل (الكويت) الى المباراة النھائية بعد فوزه على السالمية بضربات الترجيح في الدور ربع النھائي وعلى برقان بنتيجة (5 - 0 (في الدور نصف النھائي.


وانطلقت البطولة يوم 28 مارس الماضي بمشاركة 15 ناديا مقسمة على مجموعتين تضم الاولى فرق القادسية والعربي وكاظمة والصليبيخات واليرموك وخيطان والنصر في حين ضمت الثانية الكويت وبرقان والساحل والسالمية والجھراء والفحيحيل.


وانطلقت مسابقة كأس سمو أمير البلاد لكرة القدم في الموسم الرياضي (1961 - 1962 (إذ حقق لقبھا نادي القادسية 16 مرة ثم العربي 15 مرة ونادي الكويت (حامل اللقب) 13 مرة فيما نال كاظمة لقب البطولة سبع مرات وأحرز كل من السالمية واليرموك اللقب مرتين ونادي الفحيحيل مرة واحدة

أضف تعليقك

تعليقات  0