رئيس "الجهاز المركزي" يبحث مع رئيس مكتب "مفوضية اللاجئين" تعزيز التعاون

( كونا) -- بحث رئيس الجھاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح الفضالة مع رئيس مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الكويت سامر حدادين تعزيز التعاون مبينا جھود الكويت لحل قضية المقيمين بصورة غير قانونية.


وأوضح الجھاز في بيان صحفي اليوم الاثنين ان الاجتماع يأتي في اطار الاجتماعات الدورية مع ممثلي المنظمات الحقوقية والدولية تعبيرا عن انفتاح الجھاز للتواصل مع تلك المنظمات والعمل في جو من الوضوح والشفافية.


واشار الى ان الفضالة أشاد خلال الاجتماع بالجھود التي يقوم بھا برنامج الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على المستوى العالمي شارحا الجھود التي تبذلھا الكويت من أجل حل قضية المقيمين بصورة غير قانونية.


وافاد بأن حدادين والوفد المرافق لھ اطلعوا خلال الاجتماع على كل الخدمات والتسھيلات التي تقدمھا الدولة لفئة المقيمين بصورة غير قانونية والتي شملھا القانون (2011/409 (وفي مقدمتھا مجانية العلاج والتعليم وتنظيم إصدار شھادات الميلاد والوفاة والزواج والطلاق إضافة إلى استخراج رخص القيادة.


وذكر الجھاز ان الفضالة اوضح للوفد ان ھذه الفئة معفية من كل الرسوم الصحية كما انھا تمنح بطاقة تموينية اسوة بالمواطنين الكويتيين وشدد على ان التجنيس حق سيادي للدولة

أضف تعليقك

تعليقات  0