المويزري يسأل عن أسباب توظيف الكويتيين في القطاع النفطي بعقود المقاولين وليس بالتوظيف المباشر

وجه النائب شعيب المويزري سؤال برلمانيا إلى وزير النفط ووزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل حول أسباب توظيف الكويتيين في القطاع النفطي بعقود المقاولين وليس بالتوظيف المباشر.


وقال المويزري في سؤاله: نظرا لطريقة توظيف المواطنين والمواطنات في المؤسسة والشركات النفطية من خلال عقود المقاولين التي تخلق حالة من عدم الاستقرار، وعدم ضمان المستقبل الوظيفي لأبناء الشعب، ما يؤدي إلى إهدار حقوقهم وفي الوقت نفسه يوظف الوافد بشكل مباشر في تلك الجهات.

لذا يرجى افادتي وتزويدي بالآتي:


1- ما الهدف من النهج الذي تتبعه المؤسسة والشركات النفطية التابعة للدولة بتوظيف الكويتيين والكويتيات بعقود المقاولين وليس بالتوظيف المباشر؟


2- ما أسباب مخالفة وزارة النفط والمؤسسة والشركات النفطية التابعة للدولة نصوص مواد الدستور التالية: المادة رقم 8 "تصون الدولة دعامات المجتمع وتكفل الأمن والطمأنينة وتكافؤ الفرص للمواطنين"، المادة رقم 26 "الوظائف العامة خدمة وطنية تناط بالقائمين بها ويستهدف موظفو الدولة في أداء وظائفهم المصلحة العامة ولا يولي الأجانب الوظائف العامة إلا في الأحوال التي يبينها القانون"، والمادة رقم 41 "لكل كويتي الحق في العمل وفي اختيار نوعه والعمل واجب على كل مواطن تقتضيه الكرامة ويستوجبه الخير العام وتقوم الدولة على توفيره للمواطنين وعلى عدالة شروطه".

أضف تعليقك

تعليقات  0