"صباح الأحمد للموهبة" يعلن تأهل 7 طلاب للمشاركة في برنامج "المدير التنفيذي للعلوم" بأمريكا

أعلن مركز صباح الأحمد للموھبة والابداع التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي تأھل سبعة طلاب من برنامج فصول الموھبة على مستوى الكويت للمشاركة في التصفيات النھائية لبرنامج (المدير التنفيذي للعلوم) في جامعة أريزونا الأمريكية.


وقال مدير إدارة الموھبة في المركز الدكتور عبدالله السويد في تصريح صحفي اليوم الاثنين إن ھذه السنة الثانية التي يشارك فيھا طلبة برنامج الموھبة في البرنامج الذي تنظمھ المؤسسة بھدف تنمية مھارات الطلبة في المجال العلمي والقيادي واكتساب المھارات الحياتية.


وأوضح السويد أن مشاركة المركز تمثلت في خمس فرق تنافسوا على التأھل لاريزونا لافتا إلى أھمية البرنامج في تحقيق أھداف المركز المتمثلة في تنمية مھارت الطلبة العلمية وصقل خبراتھم البحثية فضلا عن التأكيد على مكانة الكويت في ھذه المجالات العلمية بين دول العالم.


وذكر أن الكويت ھي الدولة الخليجية والعربية الوحيدة التي تشارك في ھذا البرنامج مشيرا الى أن طلبة الموھبة استطاعوا خوض منافسات الدورة الاولى للبرنامج وحصلةھم على المركز الأول عالميا كما استطاعوا في الدورة الحالية التنافس بقوة والتأھل للتصفيات النھائية في اريزونا.


وبين أن البرنامج تربوي مھاري علمي متميز يوفر التدابير اللازمة للطلاب وفق اعلى المعايير العلمية ومساند لما يقدمھ المركز للطلبة بشكل يومي ضمن المناھج الاثرائية والتي تعد مناھج اضافية مكملة للمواد الدراسية الاساسية.


وأفاد السويد بأن البرنامج سبق أن طبق في ولاية أريزونا الأميركية عام 2013 لنشر المعارف العلمية من خلال تدريب الطلبة وحثھم على المشاركة في مشاريع تنافسية في البحث العلمي والتجريبي القائم على حل المشكلات مما ينمي لديھم الشخصية العلمية الفعالة.


من جانبھا قالت مديرة برنامج نشر المعرفة العلمية والتكنولوجية في إدارة الثقافة العلمية في المؤسسة والمشرفة على برنامج (المدير التنفيذي للعلوم) الدكتورة ليلى الموسوي في تصريح مماثل إنھ تم تأھيل 23 طالبا على مستوى الكويت منھم سبعة من طلبة مدارس وفصول الموھبة التابعة للمركز.


وأضافت الموسوي أن البرنامج يھدف الى أخذ زمام المبادرة بإيجاد أنشطة لبناء قدرات الطلاب في التخصصات العلمية ونشر العلوم وأھميتھا في الحياة اليومية.


وبينت أن البرنامج يھدف أيضا إلى نشر المعارف الخاصة بالعلوم والتكنولوجيا والھندسة والرياضيات بين طلبة المرحلة الأساسية عبر تدريبھم في سن مبكرة على مھارات القائد العلمي وتنمية الشخصية العلمية الفعالة وإعدادھم ليصبحوا قوة كويتية عاملة وفعالة في المجتمع.


وأشارت إلى أن البرنامج يتضمن دورات للطلبة في المھارات القيادية وبناء الفريق ومھارات التواصل العلمي وإدارة الوقت والمشاريع ومعارف التعلم الذاتي فضلا عن الأنشطة المدرسية مثل الندوات العلمية والرحلات الميدانية والمسابقات وتجسيد القدوة العلمية الحسنة للطلاب.

أضف تعليقك

تعليقات  0