البابطين يسأل وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عن المشاريع التي نفذها الديوان الأميري

وجه النائب عبدالوهاب البابطين سؤالًا برلمانيًّا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح عن موضوع انتقال مسؤولية تطوير المدينة الترفيهية من شركة المشروعات السياحية إلى الديوان الأميري.


وقال البابطين في سؤاله :

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء انتقال مسؤولية تطوير المدينة الترفيهية من شركة المشروعات السياحية إلى الديوان الأميري حسب الخبر الذي نشر في الصحف المحلية، كما تقرر تشكيل لجنة عليا لتنفيذ المشروع وتكليف الجهات المعنية لنقل تخصيص الأرض إلى الديوان الأميري الذي تسلم أدوارًا تنفيذية غير معني بها وليست من اختصاصاته، حيث يفترض أن تؤدي كل جهة دورها ومهامها، فالجانب التنفيذي هو دور السلطة التنفيذية متمثلة بالحكومة ورئيسها.


وطلب البابطين إفادته وتزويده بالآتي:

1-ما السند القانوني الذي يخول الديوان الأميري تسلم وتنفيذ المشاريع الحكومية؟


2- من الشخص المعني في الديوان الأميري بتوقيع العقود التنفيذية للمشاريع؟ وما صفته؟


3- كم يبلغ عدد المشاريع التي نفذها الديوان الأميري أو أشرف عليها مباشرة؟ وكم تبلغ قيمتها؟ وما الميزانية التقديرية للمشاريع التي نفذت والمشاريع قيد الإنشاء؟ وكم القيمة الفعلية للمشاريع التالية (دار الأوبرا ومركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي وحديقة الشهيد ومجمع المحاكم ومستشفى جابر الأحمد الصباح)؟ مع إرفاق نسخة من جميع العقود المبرمة لهذه المشاريع.


4- هل هناك فريق فني وإشرافي مختص بمتابعة تنفيذ المشاريع التي ينفذها أو يشرف عليها الديوان الأميري؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بكشف بأسماء أعضاء الفريق ومؤهلاتهم العلمية وخبراتهم العلمية.


5-هل هناك مشاريع نفذت بالتعاقد بالأمر المباشر؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بقيمة هذه المشاريع وصورة من العقود التي أبرمت.


6-هل خوطبت الجهات المعنية للتنازل عن تنفيذ مشروع تطوير المدينة الترفيهية لصالح الديوان الأميري؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بنسخة من هذه المخاطبات وما السند القانوني لذلك؟


7-هل هناك مشاريع حكومية تم التنازل عنها لصالح الديوان الأميري لتنفيذها أو لاستكمال تنفيذها؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فما الأسباب الداعية لذلك؟ وما هذه المشاريع؟ مع إرفاق صورة من العقود.


8- هل يدير الديوان الأميري المشاريع التي نفذها أو يسلمها للجهات الحكومية بعد الانتهاء من تنفيذها؟


9- فواتير التحويلات المالية لإيرادات الانتفاع بمشاريع حديقة الشهيد ومركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي ومركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي.

أضف تعليقك

تعليقات  0