وزارة الشباب: الكويت حريصة على دعم وتشجيع الشباب من خلال تمكينهم وتأسيس القطاع الثالث

اكد وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الكويتي بالانابة شفيق السيد عمر حرص الكويت على دعم وتشجيع الشباب من خلال تمكينهم وتأسيس القطاع الثالث الخاص في الشباب وتشجيع مبادرتهم وتوجيهم نحو البناء والتنمية.


جاء ذلك في تصريح ادلى به السيد عمر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسه الوفد الكويتي المشارك في اجتماعات المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب في دورته ال63 المنعقدة بمقر الجامعة العربية.


وقال السيد عمر إن الكويت تولي اهتماما كبيرا في القضايا الشبابية حيث قامت باعداد السياسة الوطنية للشباب التي سلمت لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الشهر الماضي وجار العمل الان عليها مع كل الجهات لتنفيذها.


واضاف ان "تمكين الشباب والابداع والابتكار من اهم المحاور التي تنشئ شريحة شبابية ايجابية تناهض التشاؤم والميول الارهابية" مشيرا الى الانشطة التي تقدمها وزارة الشباب الكويتية بالتعاون مع وزارة الاوقاف لتعزيز مفهوم الوسطية والاعتدال ونشر الوعي الفكري الصحيح لذلك المفهوم.


وعن اجتماع المكتب التنفيذي اوضح السيد عمر ان الوفد الكويتي قدم اقتراحا عن استخدام الاعلام الجديد بحيث يعطي مساحة اكبر لاستفادة الشباب العربي منه مبينا ان هذا الاقتراح نال إعجاب الاجتماع وان اللجنة التنفيذية سوف تنظر في هذا الموضوع.


واشاد في هذا السياق بالعرض المقدم من دولة تونس بشأن تنظيمها "عاصمة للشباب 2019" الى جانب بعض التوصيات التي قدمت للجنة التنفيذية وتم الموافقة عليها لافتا الى وجود موضوع واحد اعيد دراسته بشأن البث المباشر للالعاب الرياضية.


وحول اجتماع الصندوق العربي للانشطة الشبابية قال ان النقاش دار حول مدى استفادة الشباب من الانشطة واعادة تحديد الاولويات مضيفا ان الميزانية المخصصة للصندوق محدودة للغاية ولاسيما ان هناك توصية باعادة النظر في جميع الانشطة المقررة للسنة المقبلة.


وعن لقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اشاد السيد عمر بالاجواء التي سادت الاجتماع قائلا ان الرئيس السيسي اكد اهمية دور وزارات الشباب والرياضة في الدول العربية في دعم القضايا الشبابية والنهوض بها.


وكان المكتب التنفيذي قد بحث عددا من البنود منها توصيات الدورة ال39 لمجلس ادارة الصندوق العربي للانشطة الشبابية والرياضية وتقرير نشاط الامانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة خلال الفترة الماضية بين دورتي المجلس والنظر في اعتماد توصيات اللجنة الفنية الشبابية المعاونة له واعتماد توصيات اللجنة الفنية الرياضية وذلك لرفعها للمجلس الوزاري غدا الثلاثاء لاقرارها

أضف تعليقك

تعليقات  0