البلوشي: مشروع تخطيط إدارة النفايات محور من محاور إستراتيجية البلدية في تطوير إختصاصها وخدماتها

ألقت مراقب الدراسات والمشاريع بإدارة شؤون البيئة المهندسة معصومة البلوشي كلمة بلدية الكويت خلال ورشة العمل التخصصية الأولى للجنة الخطة التنفيذية لإدارة التفايات الذي إقامها البنك الدولي خلال الفترة من 22 إلى 23 من شهر إبريل الحالي بفندق راديسون بلو بالتنسيق مع بلدية الكويت وحضور العديد من الجهات المعنية.


وأوضحت البلوشي، أنها جاءت بناء على الإجتماع التنسيقي المنعقد في 12/2/2019 في بلدية الكويت والذي تم الإتفاق بموجبه على التوصية بتشكيل عدة لجان تخصصية منها لجنة الخطة التنفيذية لإدارة النفايات ولجنة نظام معلومات النفايات ولجنة المشاركة المجتمعية.


وأكدت البلوشي على ضرورة تضافر الجهود المبذولة للجهات المشاركة لتنفيذ الأهداف المرجوه من مشروع تخطيط إدارة النفايات.


وبدوره، قال القائم بأعمال ممثل البنك الدولي الدكتور رياض الفرس، إن الهدف من الورشة يتمحور حول تخطيط إدارة النفايات البلدية وإستعراض أمثلة دولية لإهداف متعلقة بالخطة لتحديد مجموعة من الخيارات والأهداف المستقبلية.


ومن جهته، قدم عضو فريق البنك الدولي عمر عوده شرح مبسط عن الهدف من الورشة وآلية تنفيذ خطة العمل مع الجهات المعنية.


وأشارت البلوشي إلى إنه قد تم تقديم عرض مرئي للتقارير المقدمة من مكتب الإستشاري ايكوكونسيرف المعني بتنفيذ مهام المرحلة الأولى من المشروع، مشيرة إلى أن مشروع تخطيط إدارة النفايات محور من محاور إستراتيجية البلدية في تطوير إختصاصها وخدماتها و تطبيقها وفقا لقانون حماية البيئة رقم 42 لسنة 2014 وما يتوافق مع الإستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات التي تقوم الهيئة العامة العامة للبيئة بإعدادها.



أضف تعليقك

تعليقات  0