العوضي: الكویت ملتزمة باتفاقیات حقوق ذوي الاعاقة

كونا

أكدت المدير العام للھيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الدكتورة شفيقة العوضي اليوم الاريعاء ان الكويت ملتزمة باتفاقيات حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وخطة التنمية المستدامة لعام 2030.


جاء ذلك في تصريح للعوضي قبيل توجھھا الى فاليتا عاصمة جمھورية مالطا للمشاركة في اجتماع الاتحاد الاوروبي والدول العربية بشأن حقوق الاشخاص من ذوي الاعاقة الذي يستمر يومين.


وشددت على أھمية مثل ھذه الفعاليات اذ يستعرض الاجتماع خبرات الدول الاوروبية والعربية التي تھم الاشخاص ذوي الاعاقة بمشاركة الخبراء والأكاديميين وممثلي المجتمع المدني.


وأضافت العوضي انھ سيتم التركيز بشكل خاص على مشاركة الاشخاص ذوي الإعاقة بأنفسھم وذلك لزيادة التعاون وتبادل أفضل الخبرات والممارسات بين الجانبين مشيرة الى ان الاجتماع يتضمن عددا من الجلسات الفنية وورش العمل.


وذكرت انھ ستكون ھناك مناظرة عامة في اليوم الثاني من الاجتماع الى جانب مداخلات وزراء وممثلي الدول والمفوضية الاوربية و(الاسكوا) وجامعة الدول العربية.


وقالت العوضي انھ سيتم في الاجتماع توقيع (اعلان فاليتا) بشأن التعاون الاوروبي لتأكيد حقوق ذوي الاعاقة وإنشاء منتدى التعاون الاوروبي العربي (منتدى فاليتا).

أضف تعليقك

تعليقات  0