نائب الملك البحريني يؤكد عمق العلاقات الاخوية والروابط التاريخية مع الكويت

قال نائب الملك ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة اليوم الاربعاء ان ما وصلت إليه العلاقات البحرينية الكويتية من تقدم في مختلف المجالات عززته عمق العلاقات الأخوية والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين.


وذكرت وكالة الأنباء البحرينية ان ذلك جاء خلال استقبال الامير سلمان بن حمد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي والوفد المرافق له بحضور وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد ال خليفة.


واكد الامير سلمان بن حمد ان العلاقات الاخوية بين الكويت والبحرين شكلت نموذجا متميزا يحتذى به على صعيد التعاون الثنائي والعمل المشترك والذي عكسه اهتمام ورعاية العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى وأخيه سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.


وأضاف أن البحرين تواصل البناء على ما تحقق من شراكة متينة مع الكويت ودفعها إلى مسارات متقدمة وفق الرؤى المشتركة التي يحرص كلا البلدين على تعزيزها في شتى القطاعات.


وأعرب عن تمنياته بان تتكلل اجتماعات الدورة العاشرة للجنة العليا المشتركة للتعاون بين مملكة البحرين ودولة الكويت بالتوفيق والنجاح.


وشدد على أهمية دور اللجنة العليا المشتركة في ترسيخ العلاقات بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات بما يلبي تطلعات البلدين والشعبين الشقيقين.


وذكر أن الزيارات الرسمية المتبادلة بين البلدين على مختلف المستويات أسهمت بدورها في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بما يحقق النماء والازدهار ويصب في خدمة أهداف التنمية المستدامة.


من جانبه أعرب الشيخ صباح الخالد عن شكره وتقديره لولي العهد البحريني على ما يوليه من اهتمام بتطوير العلاقات بين البحرين الكويت نحو مجالات أوسع.


وأشاد بحسب الوكالة بعمق ومتانة العلاقات البحرينية الكويتية متمنيا لمملكة البحرين دوام النماء والتقدم بقيادة العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى.


وحضر اللقاء من الجانب الكويتي مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وعميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى المنامة الشيخ عزام الصباح.


كما حضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية السفير ناصر المزين ومساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية سامي الحمد اضافة الى نائب المدير العام لشؤون العمليات بالصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مروان الغانم.

أضف تعليقك

تعليقات  0