الحجرف: الشركات والمؤسسات العالمية تنظر الى ما يتم في السعودية ومنطقة الخليج بشكل كامل

كونا

قال وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف اليوم الاربعاء "ان الحضور والمشاركة الكبيرة التي شهدها مؤتمر القطاع المالي المنعقد في الرياض يعكسان بشكل واضح الخطوات الملموسة التي نفذت على ارض الواقع ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030".


واضاف الحجرف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش المؤتمر "ان هذا المؤتمر هو الاول الذي يعنى بتطوير القطاع المالي في المملكة ضمن رؤيتها 2030 والتي تركز على احداث نقلة نوعية في عدد كبير من القطاعات المؤثرة في اقتصادها".


وشدد الحجرف على أهمية المشاركة في مثل هذا المؤتمر للاطلاع على الخطوات التي قامت بها المملكة والاستماع الى مجتمع المال الدولي في ظل المشاركة الكبيرة لرجال الاعمال لافتا الى ان "الشركات والمؤسسات العالمية تنظر الى ما يتم في المملكة ومنطقة الخليج بشكل كامل".


كما رأى ان المؤتمر يعد فرصة للقاء والحوار والنقاش وتسليط الضوء على التحديات والفرص التي توفرها مثل هذه الرؤى.


وكان وزير المالية الكويتي قد اكد خلال مشاركته بإحدى الجلسات الحوارية ضمن المؤتمر ان دول الخليج العربي تعمل على عدد من المحاور لتحقيق الاستدامة في النمو الاقتصادي مستعرضا عددا من الاجراءات التي اتخذتها تلك الدول لتوفير الضمانات لمرحلة ما بعد النفط.


واشار من جهة اخرى الى وجود تحديات تواجه دول الخليج في تنفيذ برامجها التنموية "خاصة وان اكثر من نصف المجتمعات الخليجية هي من فئة الشباب وبالتالي هناك تحديات تفرضها طبيعة التكوين العمري للمجتمعات" والتي رأى انها يجب ان تواكب وتنعكس بإشراك وإدماج الشباب في تحقيق هذه الرؤى من خلال المشاريع الصغيرة والمتوسطة.


واوضح الحجرف ان ذلك يتم من خلال تعزيز التكنولوجيا ودعم مبادرات الشباب وخلق الفرص الوظيفية من خلال تطوير القطاع الخاص وإعطاءه دور اكبر ريادي وقيادي في منظومة الاصلاحات الاقتصادية.


وكانت أعمال الدورة الأولى للمؤتمر الذي يستمر على مدى يومين قد انطلقت اليوم برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وتحت شعار (آفاق مالية واعدة).


ويشهد المؤتمر عددا من جلسات الأعمال بحضور وزراء وقياديي عالم المال والأعمال محليا وإقليميا وعالميا وممثلين عن القطاعين العام والخاص المحلي والدولي بما في ذلك كبرى المؤسسات الدولية وشركات الاستشارات والخدمات المالية المعروفة عالميا اضافة الى وكالات التصنيف الدولية والخبراء والمتخصصين في شؤون المال والاستثمار والمصرفية والتمويل والتأمين.

أضف تعليقك

تعليقات  0