توقيع 8 وثائق تعاون بين الكويت والبحرين

كونا

وقعت الكويت والبحرين ثماني وثائق للتعاون ما بين مذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية ضمن أعمال الدورة العاشرة للجنة العليا المشتركة التي انطلقت بالمنامة بمشاركة مسؤولي القطاعات الحكومية والقطاع الخاص من كلا البلدين.


وتتعلق مذكرة التفاهم الاولى ‏بشأن التعاون في مجال التجارة الإلكترونية بين حكومتي الكويت ومملكة البحرين ووقع المذكرة عن الجانب الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية فيما وقعها عن الجانب البحريني وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة.


وتتضمن المذكرة الثانية التعاون ‏المتبادل في الشؤون الجمركية بين الكويت والبحرين والتي تهدف ‏لتبادل الخبرات فيما يخص الرقابة الجمركية والمعلومات والتقنيات المستهدفة في وسائل المنع والتحري عن المخالفات الجمركية.


ووقعت مذكرة التفاهم الثالثة بين ‏وكالة الأنباء الكويتية (كونا) وكالة أنباء البحرين (بنا) بهدف تعزيز وتطوير ‏التعاون الثنائي في مجال تبادل المعلومات والأخبار بين الوكالتين عبر الوسائل التقنية.


وشملت المذكرة الرابعة برنامجا تنفيذيا في مجال حماية البيئة بين حكومتي مملكة البحرين والكويت للأعوام (2019 - 2021) للتنسيق بينهما لمتابعة تطبيق البرنامج كما ورد في مذكرة التفاهم بتاريخ 3/2/2008 بين الحكومتين في مجال التعاون الفني وحماية البيئة.


ووقع الجانبان مذكرة التفاهم الخامسة بشأن برنامج ‏تنفيذ للتعاون في مجال الثقافة والفنون للأعوام (2019 - 2021) ما يمكن الطرفين من تبادل المعلومات والإصدارات الخاصة بالحرف اليدوية واقامة المعارض الاعلامية والتراثية.


وتضمنت مذكرة التفاهم السادسة برنامجا تنفيذيا في المجالات الزراعية والثروة البحرية بين حكومتي مملكة البحرين والكويت للأعوام (2019 - 2021) بهدف تبادل الخبرات في مجالات الزراعة المختلفة والمجالات البحرية.


وتم توقيع مذكرة التفاهم السابعة بين غرفتي التجارة والصناعة في كلا البلدين بغرض تطوير العلاقات التجارية وتعزيز أواصر التعاون الاقتصادي وتوثيق سبل الاتصال والتعارف بين رجال الأعمال والمؤسسات التجارية.


وتم كذلك توقيع محضر الاجتماع الذي تضمن سبل تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في عدد من مجالات التعاون الحيوية والمهمة الأخرى.

أضف تعليقك

تعليقات  0