وزير العدل: شؤون القصر توزع 10% أرباحا لعوائد الاستثمار للمشمولين برعايتها

كونا-

أعلن وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة لشؤون القصر المستشار الدكتور فهد العفاسي توزيع (القصر) أرباحا لعوائد الاستثمار بنسبة 10 بالمئة توزع على حسابات المشمولين برعايتها عن العام الماضي.


وقال العفاسي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ترؤسه اجتماعا لمجلس ادارة الهيئة انه تم اعتماد البيانات المالية للمشمولين برعاية الهيئة العامة لشؤون القصر عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر الماضي.


وأضاف أنه تم خلال الاجتماع الاطلاع على التقرير السنوي عن نتائج أعمال مجلس ادارةالهيئة لعام 2018 وتقارير أعمال اللجان المنبثقة عن مجلس الادارة والتقرير الاداري لأعمال قطاعات الهيئة المختلفة.


وذكر ان مجلس ادارة الهيئة العامة لشؤون القصر استعرض أيضا التقرير السنوي لنتائج ادارة التفتيش والتدقيق لعام 2018 وملاحظات ديوان المحاسبة مؤكدا استمرار خطوات الادارة التنفيذية الفاعلة في معالجة الملاحظات.


وثمن العفاسي جهود أعضاء مجلس الادارة والمدير العام وجميع العاملين بالهيئة لتحقيق الرسالة النبيلة لخدمة القصر والمشمولين برعاية الهيئة في ظل الرعاية السامية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والقيادة السياسية حفظهم الله ورعاهم.


يذكر أن الهيئة العامة لشؤون القصر انشأت عام 1938 لأهداف إنسانية ورسالة نبيلة بغرض الوصاية على من لا وصي ولا ولي له من القصر والمحجور عليهم وفاقدي الأهلية والمفقودين وحماية أموالهم وصيانة ممتلكاتهم.


والهيئة جهة مستقلة ذات شخصية اعتبارية وميزانية ملحقة ويشرف عليها وزير العدل وتتمتع بكل الاختصاصات المخولة للوصي أو القيم أو المشرف وعليها الواجبات المقررة عليهم حسب الأحوال.

أضف تعليقك

تعليقات  0