«الصحة»: ضبط مستوصف وعيادة أهلية يبيعون أدوية الوزارة

أعلن الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة الدكتور عبدالله البدر عن ضبط مستوصف وعيادة أهلية يبيعون أدوية الوزارة، الأمر الذي يعد مخالفة للقانون واللوائح والقرارات الوزارية الخاصة بتنظيم عملية تداول الأدوية.


وقال البدر في تصريح صحفي إنه بعد قيام اللجان التابعة لإدارة تفتيش الأدوية بالتفتيش على أحد المستوصفات الطبية الأهلية وإحدى العيادات الخاصة تم ضبط كميات كبيرة من الأدوية منها ما هو غير مسجل بوزارة الصحة ومهربة من بعض دول الجوار ودول شرق آسيا و منها أدوية خاصة بوزارة الصحة.


ونوه الى أنه بعد الإنتهاء من عمل «المحاضر الرسمية» سيتم تحويل المحضر لإدارة الشؤون القانونية بوزارة الصحة للتحقيق مع صاحب العيادة ومن ثم تحويل القضية للنيابة العامة باعتبارها مخالفة لقانون مهنة الصيدلة 28 / 1996 والقرارات الوزارية لحماية المرضى من الأدوية المغشوشة.


وناشد البدر المواطنين والمقيمين الى ضرورة عدم شراء وتداول أي دواء أو منتج إلا في الصيدليات الأهلية، وذلك لاحتمالية ضررها على الصحة العامة، داعيا عدم التردد في الإبلاغ عن أي شكوى او مخالفة عبر الموقع الإلكتروني https://www.moh.gov.kw/Online-Services/Drug-Food-Control.

أضف تعليقك

تعليقات  0