رئيس الوزراء الكوري يزور الكويت.. الاسبوع المقبل

كونا

قال سفير الكويت لدى كوريا الجنوبية بدر العوضي اليوم الخميس ان رئيس الوزراء الكوري لي يون سيقوم بزيارة رسمية لدولة الكويت على رأس وفد رفيع المستوى خلال الفترة من 30 ابريل وحتى 3 مايو المقبل وذلك تلبية لدعوة كريمة من سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.


واعرب السفير العوضي بحسب بيان لسفارة الكويت في سيؤول عن ترحيب القيادة الكويتية العليا بھذه الزيارة التي ستتزامن مع احتفال كوريا والكويت بالذكرى ال40 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وكذلك تتزامن مع توسع مجالات التعاون بينھما وخاصة في المجال الاقتصادي.


وأضاف ان رئيس الوزراء الكوري والوفد المرافق معھ والذي يتضمن عددا من كبار المسؤولين ورجال الأعمال ورؤساء الشركات الكورية سيشارك في فعاليات اقتصادية مھمة خلال ھذه الزيارة املا ان تتحقق النتائج الرجوة منھا من خلال نقل علاقة التعاون بين البلدين إلى آفاق أرحب في المستقبل.


واشاد السفير العوضي بما تشھده العلاقات الاقتصادية والسياسية بين الكويت وكوريا من نمو في السنوات الأخيرة من خلال تنوع مشاريع التعاون الاقتصادي والفني وسعي حكومة البلدين في تنفيذ إرادة القيادة العليا لديھما والھادفة إلى فتح آفاق ومجالات جديدة للتعاون لتشمل القطاعات الصحية والنقل والاسكان والطاقة والتكنولوجيا الذكية وبشكل يعكس عمق علاقة الصداقة التاريخية التي تربط بينھما.


واكد أن كوريا كانت ولازالت شريكا مھما في تنفيذ خطط التنمية في دولة الكويت حيث نفذت الشركات الكورية ما بين الأعوام 2012 و2019 مشاريع حيوية في الكويت وصلت تكلفتھا إلى ما يقارب 30 مليار دولار أمريكي.


وأضاف أن حجم التبادل التجاري بين الكويت وكوريا قد بلغ في عام 2018 14 مليار دولار اي بزيادة قدرھا 33 بالمئة عن العام الذي سبقھ ما يؤكد قوة العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياسية بين البلدين الصديقين

أضف تعليقك

تعليقات  0