«سبائك الكويت»: الذهب يفقد كل المكاسب التى حققها منذ بداية العام الحالي

كونا

قالت شركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة إن الذهب استمر في الهبوط بالأسواق العالمية ليلامس أدنى مستوى له من بداية العام عند مستوى 1265 دولارا ليفقد كل المكاسب التى حققها منذ بداية العام.


وتوقعت الشركة في تقرير متخصص أصدرته اليوم الخميس ان تستمر الضغوط على الذهب الأيام القادمة لأن معطيات الهبوط مازالت تحوم في المجال الاقتصادى معتبرة أن ارتفاع قيمة الدولار تعد أهم الضغوط على هبوط أونصة الذهب.


وأوضحت أن مؤشر قياس الدولار هبط في جلسات يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين إلى مستوى 4ر97 نقطة ما عاد بشهية المخاطرة للأسواق وارتفعت الأسهم والسندات بالبورصات.


وتوقعت أن تبلغ أونصة الذهب مستوى 1250 دولارا إذا استمرت الضغوط وانخفاض الطلب من أسواق المعادن الثمينة وخصوصا أسواق شرق آسيا وعزوف الصناديق الاستثمارية عن التحوط بالذهب.


وأشارت إلى هبوط حيازة أشهر صندوق للاستثمار بالذهب (SPDR GOLD Trust) من 751 طنا إلى 749 طنا رغم أن الكثير من الاستثمارات الفردية رفعت من مشترياتها فى الأسبوع الأخير.


وأفادت ان استمرار هبوط الذهب بمنحنى أفقي وفي نطاق ضيق هو المتوقع خلال هذا الأسبوع نتيجة غياب البيانات الاقتصادية القوية وقلة ساعات التداول بسبب العطل والأعياد.


ورأت انه من الممكن أن يكون للتوترات السياسية فى الفترة القادمة بين الولايات المتحدة وإيران بشأن عقوبات تصدير النفط تأثيرا على عودة السيولة للذهب كملاذ آمن وترفع أسعاره إلى مستوى 1350 دولارا للأونصة.


وفيما يتعلق بمعدن الفضة ذكرت انه تراجع إلى مستوى 80ر14 دولار للأونصة في نهاية تداولات الأسبوع الماضي متأثرا بنفس تأثيرات معدن الذهب.


وعن باقي المعادن قالت (سبائك الكويت) انها صاحبت الذهب في الهبوط إذ استقر البلاديوم عند مستوى 1400 دولار للأونصة في حين تراجع معدن البلاتينوم إلى مستوى 890 دولارا للأونصة.


وفيما يتعلق بأسواق الذهب المحلية بينت ان سعر كيلو الذهب الخام بلغ مستوى 12550 دينارا كويتيا (نحو 41 ألف دولار أمريكي) مشيرة إلى وجود ارتفاع في الطلب على الذهب الخام والمشغولات الذهبية.

أضف تعليقك

تعليقات  0