الخراز: ثلث العاملين في وزارة الشؤون معنيون بالرعایة الاجتماعیة

كونا

أكد وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز أن ثلث العاملين في الوزارة يعملون في قطاع الرعاية الاجتماعية، ما يؤكد اھتمام الكويت برعاية الفئات الخاصة من مسنين وأيتام وأحداث وغيرھم ممن يحتاج رعاية اجتماعية.


وكشف الخراز، في تصريح على ھامش رعايته احتفالات الوزارة بمناسبة (اليوم العربي لليتيم) الذي نظمته إدارة الحضانة العائلية في قطاع الرعاية الاجتماعية اليوم، عن توفير العديد من الكوادر وبدل النوبة للقائمين على نزلاء الرعاية.


وأشار إلى أن العمل في ھذا القطاع عمل إنساني و"نحن ملتزمون بضوابط ديوان الخدمة المدنية".


وردًّا على سؤال عن ھرب بعض الأحداث، أكد الخراز أنھا حالات فردية تحدث في فترات متباعدة و"ھذا أمر طبيعي يحدث في أغلب الأماكن الإيوائية في مختلف الجھات".


وقال "لدينا منظومة أمنية قوية نستطيع من خلالھا حماية أبنائنا وبناتنا"، مبينًا أن العمل جارٍ لبناء مجمع جديد للأحداث سيكون أكثر حماية للأبناء والبنات وفق المعايير الدولية.


وبشأن قانون العمل الخيري الجديد، أوضح الخراز أن ھناك ملاحظات من قبل لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية بمجلس الأمة وسيتم الأخذ بھا.


وكان الوزير الخراز أعرب في كلمته خلال الحفل عن سعادته بالمشاركة في ھذا الاحتفال الذي يقام ھذا العام تحت شعار (كفاحي في نجاحي)، مبينًا الحرص على إقامته بمناسبة يوم اليتيم الذي أقره مجلس وزراء الشؤون العرب عام 2006.


وأوضح أن ھذا اليوم يھدف إلى لفت أنظار العالم نحو ھؤلاء الأبناء والنجاحات التي تحققھا نماذج كثيرة من بينھم في مجالات متنوعة. وأكد أن الكويت خطت خطوات رائدة في تشريع القوانين التي تكفل رعاية اليتيم وتأمين مستقبله بھدف تنشئة جيل واعٍ يدرك رسالته ويتمسك بعقيدته ويخلص لوطنه.


وقال إن الكويت من الدول الرائدة في مجال الرعاية الاجتماعية منذ أكثر من نصف قرن حيث صدر قانون الحضانة العائلية عام 1977، وصولًا إلى القانون الجديد رقم 2015/80، مبينًا أن قطاع الرعاية الاجتماعية بالوزارة "يولي اھتمامًا خاصًّا بأبنائنا وبناتنا من خلال المؤسسات التي تقدم فيھا كافة الخدمات والأنشطة وأوجه الرعاية.

أضف تعليقك

تعليقات  0