6 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها.. اليوم

تعقد 6 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الأحد لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.


وتستكمل لجنة الشؤون المالية والاقتصادية مناقشة مشروع قانون بشأن نزع الملكية والاستيلاء المؤقت للمنفعة العامة، ومشروع قانون بشأن تنظيم التأمين والاشراف والرقابة عليه، بحضور وزير المالية.


وتناقش لجنة الميزانيات والحساب الختامي مشروع قانون بربط ميزانية الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة للسنة المالية 2019-2020، والحساب الختامي للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة عن السنة المالية 2017-2018 وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه.


ويحضر الاجتماع ممثلون عن وزارةالمالية والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة وجهاز المراقبين الماليين، وديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية.


وتناقش لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد، مشروع بقانون في شأن الجامعات الحكومية، ومجموعة من الاقتراحات بقوانين. وتعقد لجنة البيئة اجتماعها الأحد لمناقشة الوضع البيئي في البلاد، بحضور المسؤولين في الهيئة العامة للبيئة وعدد من الجمعيات والناشطين في المجال البيئي.


وتعقد لجنة المرأة والأسرة اجتماعاً لمتابعة مناقشة موضوع العنف الأسري ومناقشة القانون كما انتهت إليه اللجنة في تقريرها الثاني في شأن الاقتراحات بقوانين بتعديل بعض أحكام القانون رقم (47) لسنة 1993 بشأن الرعاية السكنية.


ويحضر الاجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ووزير الشؤون الاجتماعية، ووزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الامة، ووزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون الإسكان، والمدير العام لبنك الائتمان الكويتي.


وتحقق لجنة حماية الأموال العامة في كافة محاور استجواب وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات ويشمل التحقيق البرلماني ملاحظات ديوان المحاسبة بشأن كافة الجهات التي يتولى مسؤوليتها الوزير المستجوب، وذلك بناء على صدور قرار من مجلس الأمة بالموافقة على الطلب المقدم من بعض السادة الأعضاء بتشكيل لجنة تحقيق في كافة محاور استجواب وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات في جلسته الخاصة المعقودة يوم الأربعاء الموافق 27/3/2019. ويحضر الاجتماع ممثلون عن ديوان المحاسبة

أضف تعليقك

تعليقات  0