«النساء والولادة» في العدان يجري 11 عملية نسائية دقيقة

أجرى فريق طبي بقسم النساء والولادة بمستشفى العدان 11 عملية دقيقة تشمل مختلف الامراض النسائية عن طريق تقنية المنظار البطني بمشاركة بروفيسور مختص بالمناظير من الهند.


وذكرت رئيس قسم النساء والولادة بمستشفى العدان د.عبير الذايدي في تصريح صحافي أن العمليات الـ11 التي تم إجراؤها شملت عمليات للتليفات الرحمية واستئصال الرحم والتشوهات الخلقية للرحم عن طريق تقنية المنظار البطني.


واكدت على أن قسم النساء والولادة بمستشفى الولادة يعمل من خلال وحدة المناظير النسائية البطنية على استبعاد حالات فتح البطن الجراحية الا في حالات الطوارئ ، كما هو متبع عالميا، ويستخدم تقنية المنظار البطني في عمليات التليفات الرحمية واستئصال الرحم والتشوهات الخلقية له، علما أن الوحدة يتم ادارتها من قبل اخصائي مناظير لتدريب الاطباء ، ويتم تقييمها بإستمرار من قبل اطباء زائرين، منوهة الى ان الغرض من الوحدة تخفيف مضاعفات عمليات فتح البطن والاقامة في المستشفى وقدرة المريض على ممارسة حياته الطبيعية.


ودعت د. الذايدي الى التواصل مع سكرتارية قسم النساء والولادة بمستشفى العدان للاطلاع على برنامج الاطباء الزوار ومواعيد زيارتهم للقسم في كافة التخصصات الدقيقة لامراض النساء والولادة.

أضف تعليقك

تعليقات  0