مدير «البيئة»: يوم الأرض العالمي مناسبة لزيادة الوعي بمشاكل الكوكب

كونا - أكد المدير العام ورئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للبيئة بالكويت الشيخ عبدالله احمد الحمود الصباح اليوم الأحد ضرورة العمل على حماية كوكب الارض وتحقيق التوازن العادل بين الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وحفظ حقوق الاجيال الحالية والمستقبلية.


وقال في كلمة له خلال احتفال نظمه قسم صحة البيئة في كلية العلوم الصحية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بمناسبة يوم الارض العالمي الذي صادف 22 ابريل الجاري ان هذه المناسبة فرصة للفت الانتباه الى المشاكل التي يعاني منها الكوكب وزيادة الوعي بها والتعرف على تأثيرها على الكرة الأرضية ودراسة ما يمكن القيام به من اجل الحفاظ علية وحمايته.


واضاف انه يجب على كل فرد المحافظة على صحة البيئة من خلال الممارسة اليومية السليمة والاعتراف بأحقية الاخرين العيش بأمان على هذا الكوكب واتباع النهج الواعي الذى يتصدر اجندته حماية بيئته ووقف الانشطة التي تثقل كاهله والتطوع من اجل تخضيره وتنظيف حدائقه وشواطئه والحد من النفايات البلاستيكية عليه.


واوضح ان العالم يحتفل هذا العام بيوم الارض بالدعوة الى حماية التنوع الأحيائي والحد من الانقراض السريع لبعض الانواع بسبب الانشطة البشرية التي ساهمت في بروز ظاهرة تغير المناخ وزيادة التلوث ولتتراجع اعداد 40 بالمائة من انواع الطيور في العالم والبالغ عددها 11 الف وتتعرض 75 بالمائة من الشعاب المرجانية لضغوط وفقا لشبكة يوم الارض العالمية والتي تشرف على احتفالات هذا اليوم في جميع انحاء العالم.


من جانبه قال مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور علي المضف في كلمة له ان هذه المناسبة السنوية تخدم القطاعين الحكومي والخاص في الكويت في مجال إدارة وحماية البيئة والصحة والسلامة المهنية وإدارة المخاطر مبينا ان الاحتفال يسعى الى نشر مزيد من الوعي للحفاظ على كوكب الارض واستدامة موارده للبشرية.


واضاف الدكتور المضف ان الهدف الأساسي لهذا الاحتفال هو حشد الدعم العالمي لحماية بيئة كوكب الأرض وما عليه من موارد طبيعية مهمة لاستمرار الحياة ويعد نداء لكل الأفراد والجماعات والأجناس والشعوب والدول في الاهتمام في الأرض ومكوناتها الطبيعية وغير الطبيعية والإنسان بصفة خاصة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.


وبدوره قال نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور جاسم الانصاري ان كوكب الارض هو اساس الحياة والحفاظ عليها مسؤولية مجتمعية مشتركة مبينا ان الاحتفال يضم ورشا وندوات لنشر الوعي البيئي للمجتمع والنهوض بهذا الشأن.

أضف تعليقك

تعليقات  0