«الأهلي المتحد»: 192.9 مليون دولار أرباحا صافية في الربع الأول من 2019

قال نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة للمالية والتطوير الاستراتيجي في البنك (الأهلي المتحد) سانجيف بايجال ان البنك حقق أرباحا صافية بلغت 9ر192 مليون دولار في الربع الأول من عام 2019 بنمو نسبته 4ر10 في المئة مقابل نحو 7ر174 مليون دولار في 2018.


وأوضح بايجال في افصاح للبنك على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت اليوم الاحد ضمن محضر (مؤتمر المحللين/المستثمرين) أن تطورات إنجاز عملية الدمج مع بيت التمويل الكويتي (بيتك) تمت الإجابة عنها عبر الافصاحات النظامية ووفقا لما هو مطلوب من الجهات الرقابية عن الاستحواذ المحتمل من البيت.


وأوضح "آخر تلك الافصاحات بتاريخ 3 ابريل 2019 وذكرنا فيه اننا في مرحلة عمل الفحص النافي للجهالة وسيتم عمل افصاحات أخرى بناء على طلب الجهات الرقابية للتأكد من الالتزام بكافة القواعد المقررة والشفافية".


ومن جهته، قال نائب الرئيس التنفيذي لمجوعة (البنك الأهلي المتحد) للمخاطر والشؤون القانونية والامتثال كيث غيل، إن قروض البنك شهدت نموا بنحو 1ر3 في المئة في الربع الأول من عام 2019 موضحا أن هذا النمو ارتكز أساسا في الكويت والمملكة المتحدة ومصر وأنه كان في العديد من القطاعات وأبرزها النمو في القطاعين الحكومي والمالي.


وأضاف غيل ردا على سؤال بشأن نمو الائتمان في الكويت والدافع الأساسي للنمو قال ان هناك العديد من العوامل لكن "زيادة الانفاق الحكومي بلا شك هو الدافع الأساسي لنمو الائتمان في الكويت".


وتأسس (البنك الأهلي المتحد) في عام 2000 وأدرج في (بورصة الكويت) في عام 2006 ويبلغ رأسماله 5ر2 مليار دولار ومرخص كمصرف قطاع تجزئة من قبل مصرف البحرين المركزي.

أضف تعليقك

تعليقات  0