عسكر يطالب بقبول جميع المهندسين المجتازين لاختبارات مؤسسة البترول

طالب النائب عسكر العنزي وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل بمساواة المهندسين المجتازين لاختبارات مؤسسة البترول الكويتية من حملة شهادات الهندسية في تخصصاتها المختلفة، بمهندسي البترول الذين تم توظيفهم جميعا.


واستغرب عسكر في تصريح صحافي ألا يتم الالتفات إلى هؤلاء المهندسين وعدم توظيفهم إلى الآن رغم اجتيازهم شروط مؤسسة البترول والنجاح في اختبارات اللغة والتخصص.


وبين أنه تم قبول جميع من اجتاز الاختبار من "مهندسي البترول" وفي المقابل لم يقبل مهندسو التخصصات الأخرى، مؤكدا أن مثل القرارات لا تتسم بالعدالة والمساواة ولا تتسق مع الدستور الذي نصت مادته الثامنة على أن (تصون الدولة دعامات المجتمع وتكفل الأمن والطمأنينة وتكافؤ الفرص للمواطنين).


ودعا إلى قبول أبناء الكويت بدلا من العمالة الوافدة التي هي ليست أفضل من العمالة الوطنية، خصوصا أن المهندسين الكويتيين حصلوا على شهاداتهم من أعرق الجامعات المعترف بها من وزارة التعليم العالي سواء كانت من داخل أو خارجها.


ودعا وزير النفط إلى اتخاذ التدابير لقبول هؤلاء المهندسين تماشيا مع ما تنادي به الحكومة بتطبيق سياسة الإحلال، رافضا التأخر في توظيف هؤلاء الشباب في شركات مؤسسة البترول واستعجال تعيين أصحاب التخصصات الفنية في القطاع النفطي لاسيما خريجو الهندسة من جميع التخصصات.

أضف تعليقك

تعليقات  0