وزير العدل: مناقشات لإنشاء شبكة تعاون قضائي عربية لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة

قال وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي المستشار الدكتور فهد العفاسي اليوم الأحد أن المكتب التنفيذي لوزراء العدل العرب بحث سبل انشاء شبكة التعاون القضائي العربي في مجال مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة ضمن الموضوعات المدرجة في جدول أعماله.


وقال العفاسي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان مشاركة الكويت في اجتماع المكتب في دورته ال64 المنعقد حاليا في مدينة جدة السعودية تأتي اثر انتخابها عضوا في المكتب وفق اجتماع مجلس وزراء العدل العرب في دورته ال34.


واضاف ان الاجتماع عقد برئاسة المملكة العربية السعودية وناقش الموضوعات المطروحة على جدول أعماله ومنها اعتماد تقرير الأمانة الفنية للمجلس عن الخطوات المتخذة لتنفيذ قرارات المجلس واعتماد نتائج اللجان الفنية المشكلة من خبراء وزارات العدل والداخلية العرب لبحث آلية تنفيذ الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب.


وذكر العفاسي ان أعضاء المكتب التنفيذي نظروا في اقتراحات الدول العربية بشأن مشاريع القوانين الاسترشادية ومواصلة الجهود التي تقوم بها الأمانة الفنية لاجتماع خبراء وزارات العدل لبحث سبل انشاء شبكة التعاون القضائي العربي في مجال مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة وكذلك النظر في وثيقة المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية عن أعماله للعام الحالي.


كما تقدم لوزارة العدل في المملكة العربية السعودية الشقيقة بالشكر على استضافتها للاجتماع وعلى حسن الاعداد وكرم الضيافة.


وكان المكتب التنفيذي لوزراء العدل العرب أعاد في وقت سابق اليوم بالإجماع انتخاب الوزير العفاسي نائبا لرئيس المكتب.


وعقد اجتماع المكتب التنفيذي دورته ال64 في حضور أعضائه وهم وزراء العدل في كل من المملكة العربية السعودية والكويت ومصر وليبيا ولبنان والسودان وتونس.

أضف تعليقك

تعليقات  0