إعادة انتخاب الكويت نائبا لرئيس المكتب التنفيذي لوزراء العدل العرب

أجمع المكتب التنفيذي لوزراء العدل العرب اليوم الأحد على إعادة انتخاب وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي المستشار الدكتور فهد العفاسي نائبا لرئيس المكتب.


جاء ذلك خلال الاجتماع ال64 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب المنعقد حاليا في مدينة جدة.


واكد الوزير العفاسي في كلمة خلال الاجتماع العديد من مجالات التعاون العربي التي تتطلب مواصلة تعزيز أوجه التعاون القانوني والقضائي العربي والدولي لاسيما بعد الأحداث الإرهابية "الشنيعة" في نيوزيلندا وسريلانكا.


كما اكد في كلمته مؤازرة الكويت حكومة وشعبا للمملكة العربية السعودية في جهودها وحزمها تجاه مكافحة "الارهاب" وتطبيقها للعدالة تجاه الخلايا الارهابية.


وشدد العفاسي على أن آفة "الارهاب" متصلة بشكل مباشر بخطاب الكراهية وكراهية الأجانب ويتم التعبير عنها عبر مجموعة متنوعة من رسائل الكراهية تتراوح بين التعليقات المسيئة والازدرائية والمهينة وخطاب التخويف والاستفزاز المحرض على العنف ضد أفراد بعينهم أو جماعات معينة.


وأضاف "حرصنا على تقديم مشروع قانون عربي استرشادي لمنع خطاب الكراهية ندعو الأمانة الفنية للمجلس لمتابعة مرئيات الدول الاعضاء تمهيدا لعقد اجتماع أول للجنة الخبراء وعرض نتائجه على المكتب التنفيذي في دورة قادمة".


واشار العفاسي إلى اهمية الموضوعات المدرجة ضمن مشروع جدول أعمال الاجتماع لدراستها وبحثها معربا عن تطلعه للوصول إلى القرارات المناسبة بصددها بما من شأنه تحقيق الأهداف المرجوة فيها وتعزيز أواصر التعاون والتكامل بين المجتمعات والحكومات العربية.


وتضمن جدول أعمال الاجتماع توصيات تتعلق بعدد من الموضوعات ذات الأهمية في المجال القضائي والقانوني ومنها تعزيز التعاون العربي والدولي في مجال مكافحة الإرهاب ومشروع شبكة التعاون القضائي العربي في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.


يذكر أن الوفد الكويتي المشارك بالاجتماع برئاسة الوزير العفاسي ضم في عضويته كلا من وكيل وزارة العدل المساعد للشؤون القانونية زكريا الأنصاري ومدير مكتب وزير العدل ضاوي المطيري الى جانب قنصل الكويت لدى جدة ومندوبها الدائم لدى منظمة التعاون الاسلامي وائل العنزي ومستشار سفارة الكويت لدى الرياض سعود الحربي.

أضف تعليقك

تعليقات  0