بورصة الكويت: المرحلة الثالثة من تطوير السوق تتضمن طرح أربع منتجات جديدة

قال الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة بورصة الكويت محمد العصيمي إن الجزء الأول من المرحلة الثالثة لتطوير السوق يتضمن طرح أربعة منتجات جديدة.


وأوضح العصيمي في مؤتمر صحفي اليوم الأحد للاعلان رسميا عن تدشين هذه المنتجات أن من هذه المنتجات والأدوات الصناديق العقارية المدرة للدخل المتداولة وهي صناديق تمتلك وتدير العقارات المدرة للدخل و الأصول العقارية.


وأضاف أن المنتجات تتضمن (صفقات المبادلة) وهي صفقات تبادل ورقة مالية بأخرى مدرجة بين طرفين بشكل مباشر كما تتضمن المنتجات جلسة التداول على سعر الإغلاق والذي يوفر للمساهمين فرصة التداول على سعر الإغلاق بعد انتهاء جلسة مزاد الإغلاق.


وأوضح أن فترة الجلسة تدوم لمدة خمس دقائق فقط ولا يمكن لسعر تداول الأسهم في هذه الجلسة أن يتجاوز أو ينخفض عن سعر الإغلاق المحدد في جلسة مزاد الإغلاق.


وأكد المضي قدما على الارتقاء بمكانة بورصة الكويت إقليميا ودوليا لتمكين السوق الكويتي من المنافسة مع الأسواق المماثلة.


وذكر أن المرحلة الثالثة لها دور كبير في إنشاء قاعدة أكثر تنوعا من المساهمين الذين يستثمرون على المدى الطويل بما يصب في اتجاه زيادة معدلات السيولة المتداولة وتوفير قنوات متنوعة أمام الأوساط الاستثمارية المحلية والإقليمية والعالمية.


من جهته قال رئيس قطاع الاسواق في الهيئة مثنى الصالح في تصريح مماثل ان المرحلة الثالثة تعد خطوة إضافية في مشروع تطوير السوق.


وأضاف أن تدشين هذه المنتجات جاء بعد إجراء سلسلة من الاختبارات الموسعة مع جميع الأطراف المشاركة بهدف ضمان جهوزيتها مع تأمين قدرة أنظمتها الآلية لاستيعاب كافة المتغيرات الخاصة بهذه المرحلة.


يذكر أن المرحلة الثالثة تعد خطوة إضافية في مشروع تطوير السوق والذي أتم المرحلة الأولى في مايو 2017 والمرحلة الثانية في أبريل 2018 أثمرتا ترقية الكويت إلى مصاف الأسواق الناشئة.

أضف تعليقك

تعليقات  0