"الخارجية": البحث عن رفات المفقودين الكويتيين.. لن يتوقف

كونا_ أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله أن البحث عن رفات المفقودين الكويتيين وفق الآليات الأممية "مستمر ولن يتوقف" مشيرا إلى أن (الخارجية) تتابع الأمر من خلال الاجتماعات بين الجانب العراقي واللجنة الدولية للصليب الأحمر.


وأوضح الجارالله في تصريح للصحفيين عقب مشاركتھ بحفل منظمة الھجرة الدولية بمناسبة مرور 25 عاما على الشراكة مع الكويت أن اختصاصات ومھام اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى والمفقودين أحيلت لوزارة الخارجية منذ أيام.


وأشار إلى أن (الخارجية) باتت تتولى الملف حيث قامت بالاتصال بذوي الأسرى والمفقودين لتحديث البيانات ومتابعة التفاصيل المتعلقة بھذا الموضوع.


وعن زيارة رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمھدي إلى الكويت قال الجارالله إن موعد الزيارة لم يتحدد حتى الآن مؤكدا أن "الكويت تتطلع لتلك الزيارة في أسرع وقت لما فيھا من مصلحة للبلدين الشقيقين".


أما بخصوص التوترات الموجودة بالمنطقة بعد التھديدات الإيرانية بإغلاق مضيق ھرمز ومدى القلق الكويتي منھا أفاد الجارالله "نحن ننظر بقلق لھذه التھديدات ونتطلع دائما إلى ننأى بمنطقتنا عن ھذا التوتر وأن يسود العقل والحكمة والسلام في ھذه المنطقة الحيوية من العالم".

أضف تعليقك

تعليقات  0