الخرافي: الاتحاد حريص على استقطاب المبادرین المتوجھین فكریاً لانشاء أعمال حرة

كونا_ أكد رئيس اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي الحرص على تطوير قدرات الشباب الكويتي المتوجھ للعمل في القطاع الصناعي ليكون ركيزة رئيسية في تنويع مصادر الدخل الوطني عبر دورھم في القطاع الخاص.


وأضاف الخرافي في تصريح للصحفيين اليوم الاثنين على ھامش ختام أعمال مشروع (مصنع المبادرين الرابع) أن قطاع الصناعة المحلي يعد من أھم القطاعات التي تستند إليھا الدولة في تنويع مصادر الدخل.


وشدد على أھمية الاھتمام بھذا القطاع والمشاركين فيھ ومساندتھم بجميع الطرق المتوفرة لتھيئة بيئة عمل صحية قابلة للتطور.


وفيما يخص مشروع مصنع المبادرين الذي ينظمھ الاتحاد للسنة الرابعة على التوالي قال إن فكرة المشروع تتركز حول تأھيل المتقدمين فكريا وفنيا لمتطلبات المشروعات الحرة وتحديدا الصناعية منھا.


وأشار إلى تصميم برامج تدريبية للمتقدمين وورش تخصصية عديدة تتضمن أساسيات انشاء المشروع الحر والمھارات الفنية الأساسية المطلوبة في القطاع الصناعي.


وأوضح أن مھارات التدريب تبدأ من مفھوم دراسة الجدوى وإعداد خطة المشروع مرورا بخط الانتاج وإدارة الجودة وانتھاء بمھارات بيع المنتج المحلي ومتطلبات التوريد.


وأكد حرص الاتحاد على استقطاب الطاقات الشبابية والمبادرين المتوجھين فكريا لانشاء أعمال حرة ومشروعات صغيرة ومتوسطة ذات طابع صناعي إنتاجي وكذلك استقطاب الطامحين إلى تأسيس مشاريع ذات قيمة مضافة تغذي المشاريع الكبرى وتلبي حاجة السوقين المحلي والدولي.


وذكر أن الاتحاد دأب على تنفيذ العديد من البرامج التدريبية التي تخدم القطاع الصناعي والمبادرين بالشراكة مع المؤسسات الحكومية والخاصة الحريصة على الاستثمار في الشباب من منطلق المسؤولية الاجتماعية.

أضف تعليقك

تعليقات  0