«الصحة»: مواكبة الجديد في التصنيع الدوائي.. عبر عقد المؤتمرات وورش العمل

أكد الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الغذائية والدوائية الدكتور عبدالله البدر اليوم حرص الوزارة على عقد المؤتمرات وورش العمل لمواكبة كل ما هو جديد في التصنيع الدوائي.


جاء ذلك في كلمة له على هامش افتتاح فعاليات ملتقى وورشة عمل (أسس التصنيع الدوائي الجيد GMP) الذي يستمر أربعة أيام برعاية وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح وبالتعاون بين قطاع الرقابة الدوائية والغذائية بالوزارة والهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية والمنظمة العربية للتنمية الادارية.


وأضاف البدر أن الوزارة تحرص على عقد ورش عمل خاصة بمجال الغذاء والدواء والأجهزة الطبية والتصنيع الدوائي الجيد بمشاركة مسؤولي الرقابة الدوائية والتفتيش الصيدلاني من الكويت والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية.


وبين أن هذا الملتقى سيناقش موضوعات مهمة لأسس ومعايير التصنيع الدوائي الجيد للمستحضرات الصيدلانية إضافة إلى المتطلبات الجوهرية في التصنيع الدوائي للمستحضرات البيولوجية والأدوية مرتفعة المخاطر.


وأفاد بأن ورشة العمل ستبحث متطلبات ومهام المفتش الصيدلاني والمهارات اللازمة لنجاحه كما سيتضمن برنامج الملتقى جانبا تطبيقيا حيث سيتم عمل زيارة ميدانية لمشاهدة كيفية تطبيق قواعد التصنيع الدوائي الجيد والتفتيش الصيدلاني.


وأعرب البدر عن شكره لوزير الصحة لرعايته الملتقى وللمنظمة العربية للتنمية الادارية بجامعة الدول العربية والهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية لدعمهم الفعال وتوفير كافة الامكانيات المتاحة لإنجاح الملتقى وورشة العمل.

أضف تعليقك

تعليقات  0